icon
التغطية الحية

وفاة أم وأطفالها الأربعة نتيجة حريق شب بمنزلهم في شارع الأمين بدمشق

2022.05.11 | 10:29 دمشق

whatsapp_image_2022-05-11_at_9.19.45_am.jpeg
وفاة أم وأطفالها في حريق مجهول بشارع الأمين في دمشق (وزارة الداخلية في حكومة النظام)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

توفيت أم وأطفالها الأربعة، يوم أمس الثلاثاء، نتيجة حريق شب بمنزلهم في شارع الأمين بدمشق، في حين لم تعرف الأسباب التي أدت إلى نشوب الحريق.

وقالت وزارة الداخلية في حكومة النظام السوري، إن حريقاً شب في محلة الشاغور "شارع الأمين" ضمن الطابق الأول الفني من بناء مؤلف من أربعة طوابق، وأدى إلى وفاة الأم وأطفالها الأربعة. 

وأضافت الوزارة في بيان على "فيس بوك"، أن فوج إطفاء دمشق و"قسم شرطة الشاغور" وعناصر "فرع المرور" والهلال الأحمر حضروا وتم إخماد الحريق ونقل الوفيات إلى مشفى دمشق، ولم تذكر السبب الذي أدى إلى اندلاع الحريق، مكتفية بالقول إن "التحقيقات مستمرة لمعرفة الملابسات".

الحرائق في دمشق

وفي شهر نيسان الماضي، شّب حريق ضمن منزل يحتوي على محل لتبديل أسطوانات الغاز في ساحة الميسات، نتج عنه أربع إصابات (رجل وزوجته وطفلهما)، إضافة إلى إصابة عنصر إطفاء بحروق خلال محاولته إخماد الحريق.

كما شب حريق ضخم في الشهر ذاته، بمنزل مؤلف من طابقين يستخدم الطابق الثاني منه كمعمل جلديات بمنطقة القنوات في دمشق، واقتصرت الخسائر على الماديات، بحسب ما أوردته إذاعة المدينة المقربة من النظام السوري.
يذكر أن العاصمة دمشق شهدت أكثر من 500 حريق، منذ بداية العام الجاري، ما تسبّب بوفاة 22 شخصاً وإصابة العشرات، بحسب بيان لقائد فوج دمشق أشار فيه إلى أن عدد حوادث الحريق العادية بلغ 235 حريقاً، مع تسجيل 189 حريق كهرباء، و3 حرائق غاز، و22 حريق قمامة، إضافة إلى وقوع عدد من حرائق الأعشاب والأشجار وصل عددها إلى 41 حريقاً. كما تم تسجيل 7 حرائق بالنفط أو بسببه.