وصول 3 ناقلات نفط جديدة إلى سوريا

تاريخ النشر: 12.04.2021 | 11:17 دمشق

إسطنبول - متابعات

كشفت وسائل إعلام موالية للنظام عن "وصول ثلاث ناقلات نفط جديدة إلى سوريا بحمولات مختلفة من النفط الخام تزيد على مليوني برميل، رست في ميناء بانياس بعد ظهر الأحد".

ونقل تلفزيون (الخبر) الموالي عن مصادر أن "اثنتين من الناقلات الثلاث، حمولتهما كبيرة تقارب حمولة الباخرة الأولى التي وصلت منذ ثلاثة أيام، أما الثالثة فهي أقل حجماً".

وأضافت المصادر، أن "النفط الذي وصل الأحد، يحتاج إلى ثلاثة أيام لتصل منتجاته إلى السوق المحلية في حال لم يحدث أي طارئ في الميناء في ظل الظروف المناخية الحالية".

وكان موقع (تنكر تريكرز) المتخصص في تتبع ناقلات النفط، أكد الثلاثاء، أن 4 ناقلات نفط إيرانية ترسو قرب قناة السويس، تنتظر فك الازدحام لعبور القناة والوصول إلى الشواطئ السورية.

وذكر الموقع أن " السفن الأربع التي حددناها بصرياً الأسبوع الماضي على أنها ناقلات إيرانية متجهة إلى سوريا، موجودة الآن في منطقة السويس".

وأضاف أن إحدى ناقلات النفط الإيرانية عبرت بالفعل من القناة وهي الآن في البحر المتوسط، ومن المحتمل أن الناقلات الأربع تنتظر مرافقة البحرية الروسية لها، مشيراً إلى أن حمولة الناقلات الإجمالية تبلغ 3.5 مليون برميل.

وأعلنت وزارة النفط في حكومة النظام، الأربعاء، عن وصول ناقلة تحمل مليون برميل نفط إلى ميناء بانياس وبدء الفنيين في الوزارة بتفريغها ونقل حمولتها إلى مصفاة بانياس للبدء بعملية التكرير وإنتاج المشتقات النفطية.

وبدت شوارع المدن السورية الخاضعة لسيطرة نظام الأسد في الأسبوع الماضي، فارغة ومشلولة الحركة، بسبب أزمة الوقود المستمرة في البلاد دون توقف، لا سيما بعد تخفيض النظام مخصصات البنزين للسيارات الخاصة والعامة مع كل تعبئة.

واشنطن تدين مقتل المدنيين في إدلب وتجدد دعمها لمحاسبة نظام الأسد
قلق أممي بالغ إزاء التصعيد العسكري شمال غربي سوريا
الردع في إدلب: استراتيجية غائبة وبدائل متاحة
دراسة: زيادة الفترة الفاصلة بين جرعتي لقاح فايزر يعزز مستويات الأجسام المضادة
صندوق النقد الدولي: اقتصاد العالم يخسر 15 تريليون دولار بضغط كورونا
منظمة أممية: النساء هن الأكثر تضرراً من كورونا في سوق العمل