icon
التغطية الحية

وصول تعزيزات عسكرية للنظام السوري إلى شمالي الرقة

2022.07.18 | 15:20 دمشق

1
تعزيزات عسكرية تابعة لقوات النظام السوري في عين العرب (كوباني) (نورث برس)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أعلنت وسائل إعلام النظام السوري وصول تعزيزات عسكرية تابعة لجيش النظام إلى مناطق في ريفي حلب والرقة قرب الحدود السورية التركية. وذلك تزامناً مع إعلان تركيا عن عملية عسكرية محتملة في الشمال السوري.

وقالت وكالة أنباء النظام (سانا) إن "وحدات من الجيش قامت بتعزيز مواقعها في مدينتي عين عيسى وعين العرب بريفي الرقة وحلب".

وخلال اليومين الماضيين وصل عناصر من قوات النظام والميليشيات التابعة لها إلى مدينة تل رفعت على خطوط التماس مع جبهات مارع واعزاز وعفرين بريف حلب. وفق ما ذكرت صحيفة (الوطن) المقربة من النظام أمس الأحد.

وذكرت الصحيفة أن النظام أرسل تعزيزات إضافية إلى ريف ناحية تل تمر بريف الحسكة الشمالي الغربي في المنطقة الفاصلة بين "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) والجيش الوطني السوري.

العملية التركية في الشمال السوري

ويواصل الجيش التركي استقدام مزيد من الأرتال العسكرية إلى شمال غربي سوريا، تزامناً مع استهدافه مواقع ونقاط "قسد" في المنطقة.

وفي حزيران الماضي، قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إن بلاده تعمل خطوة بخطوة لاستكمال الأجزاء المتبقية مما سمّاه "الحزام الأمني" شمالي سوريا.

واستعداداً لمواجهة العملية التركية، أفادت وسائل إعلام محلية، يوم الخميس الفائت، باقتراب التوصّل لاتفاق بين النظام السوري و"قسد" على إنشاء "غرفة عمليات عسكرية مشتركة" بينهما برعاية روسية.

ومؤخّراً، أعلن قائد "قسد" مظلوم عبدي، أن النظام السوري عزّز قواته المـوجودة في عين العرب (كوباني) وتل رفعت في ريف حلب، مضيفاً: "ما نزال نعمل على منبج بالتنسيق مع الجانب الروسي".