icon
التغطية الحية

وصول تعزيزات عسكرية جديدة للتحالف الدولي إلى شمال شرقي سوريا

2022.02.25 | 16:25 دمشق

us-troops.jpg
قافلة عسكرية للقوات الأميركية قادمة من العراق إلى شمال شرقي سوريا - AFP
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

وصلت اليوم الجمعة تعزيزات عسكرية لقوات التحالف الدولي إلى مناطق "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) في شمال شرقي سوريا وذلك لدعم قواعدها العسكرية في المنطقة.

ونقل موقع "باسنيوز" عن مصادر خاصة، أن 23 شاحنة تحمل على متنها معدات ومواد لوجستية دخلت إلى شمال شرقي سوريا عبر معبر الوليد الحدودي مع إقليم كردستان العراق.

وأضافت أن الشاحنات نقلت قافلة أسلحة وذخائر ومساعدات لوجستية أخرى برفقة عدد من المدرعات العسكرية إلى قواعد التحالف في شمال شرقي سوريا.

وفي الأسبوع الفائت، وصلت تعزيزات عسكرية إلى قاعدة رميلان النفطية شرقي الحسكة، ضمن رتل من التعزيزات للتحالف الدولي قادمة من الأراضي العراقية عبر معبر "الوليد" الحدودي، وكان من ضمن التعزيزات "مدرعات برادلي أم 2 أي 3"، وتعد هذه المرة الأول التي تصل هذه المدرعات إلى المنطقة، وفق مصادر محلية لموقع تلفزيون سوريا.

ونهاية العام الفائت، استقدمت قوات التحالف الدولي تعزيزات عسكرية وصفت بـ "الكبيرة" إلى قواعدها شمال شرقي سوريا، وتضمنت الشحنة 37 شاحنة عسكرية تحمل مجنزرات من نوع برادلي ومواد لوجستية وذخائر متنوعة، إضافة إلى أجهزة اتصالات وصلت إلى مدينة رميلان النفطية.

وتنتشر قوات التحالف الدولي - وبشكل خاص القوات الأميركية - في عدة قواعد شمال وشمال شرقي سوريا، خاصةً في ريفي دير الزور والحسكة، كما تعد منطقتا "رميلان والعمر" النفطيتان، مِن أبرز المواقع العسكرية الأميركية في منطقة حقول النفط داخل سوريا.