وصول القافلة الأولى من مهجّري جنوب دمشق نحو ريف حلب الشمالي

تاريخ النشر: 04.05.2018 | 11:05 دمشق

آخر تحديث: 09.05.2018 | 19:43 دمشق

تلفزيون سوريا - خاص

وصلت الدفعة الأولى من مهجري بلدات (يلدا وببيلا وبيت سحم) جنوب دمشق إلى مدينة معبر أبو الزندين جنوبي مدينة الباب بريف حلب الشمالي صباح اليوم الجمعة.

وأفاد الناشط الإعلامي عبيدة العبدالله، الموجود ضمن القافلة، أن 31 حافلة، بالإضافة إلى اثنتين احتياط، تُقل مهجري البلدات الثلاث وصلت إلى معبر أبو الزندين بانتظار دخولها إلى ريف حلب الشمالي.

وستكون وجهة القافلة مخيم الحميدية في ناحية جنديرس جنوب غرب مدينة عفرين، في ريف حلب الشمالي.

ووصل إلى نفس المخيم الذي أنشأه الهلال الأحمر التركي في 20 من الشهر الماضي الدفعة الأولى من مهجري القلمون الشرقي، وأقام الهلال الأحمر التركي أيضاً مركزاً طبياً داخل مدينة جنديرس.

وتعد ناحية جنديرس ثاني أكبر ناحية في منطقة عفرين، وتقع على الطريق الواصل بين ريف حلب الغربي وإدلب من جهة، وريف حلب الشمالي من جهة أخرى، بالإضافة إلى قربها من الحدود التركية.

وكانت هذه القافلة قد انطلقت من جنوب دمشق يوم أمس الخميس ظهراً، لتُقل الدفعة الأولى من مهجري بلدات (يلدا وببيلا وبيت سحم) جنوب دمشق، نحو ريف حلب الشمالي، تطبيقاً للاتفاق الذي تم التوصل إليه بين روسيا والوفد المفاوض عن البلدات الثلاث الأسبوع الماضي.

وبدأت قوات النظام مدعومة بالطيران الروسي حملتها العسكرية على جنوب دمشق منذ 19 من الشهر الماضي، سقط خلالها عشرات القتلى والجرحى من المدنيين.

مقالات مقترحة
موقع تلفزيون سوريا.. قصة نجاح لسلطة الصحافة في حقول من الألغام
"تلفزيون سوريا" يمضي لعامه الرابع بمؤسسة محترفة ومحتوى متميز
استطلاع آراء.. تلفزيون سوريا بعيون السوريين في الداخل
تركيا ترفع حظر استخدام المواصلات العامة عن فئات عمرية محددة
هل يدفع ازدياد الإصابات بكورونا النظام إلى إعلان إجراءات عزل؟
9 إصابات و23 حالة شفاء من فيروس كورونا شمال غربي سوريا