icon
التغطية الحية

وصلت إلى الأردن.. تشكّل سيول جارفة نتيجة للأمطار في ريف درعا | فيديو

2023.03.26 | 04:23 دمشق

السيول في درعا (أرشيفية/إنترنت)
السيول في درعا (أرشيفية/إنترنت)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

تشكّلت سيول جارفة، السبت، في بلدات ريف درعا ودخلت منازل المواطنين ووصل بعضها إلى قرى داخل الأردن، وذلك نتيجة للأمطار الغزيرة التي ضربت المنطقة. 

وقال تجمع "أحرار حوران" إن سيولاً جارفة ضربت عدداً من البلدات في ريف درعا الشرقي، بينها بلدتا الكرك الشرقي وغصم، عقب فيضان السدود.

وأشار التجمع إلى أن المياه دخلت إلى عدد من المنازل في بلدة الكرك الشرقي وسط مناشدات لإحضار جرافات بهدف فتح الطرقات، في حين غابت آليات الإخلاء التابعة للنظام السوري عن المشهد.

السيول تصل إلى الأردن

وفي السياق، ذكر موقع "خبرني" الأردني أن سيولاً قادمة من سوريا دهمت قرى في محافظة المفرق شرقي الأردن، حيث دهمت قريتي الكوم الأحمر ودير الكهف الحدوديتين بشكل واسع، ما أدى إلى ارتفاع منسوب المياه.

وأضاف الموقع نقلاً عن مسؤول في المحافظة أن السيول دهمت 4 منازل في قرية الكوم الأحمر من دون أن تلحق أي أضرار بها، مضيفاً أن السيول أدت إلى إغلاق طريق في قرية الكوم الأحمر.

أمطار متفرقة

من جهتها، قالت المديرية العامة للأرصاد الجوية إن أمطاراً متفرقة هطلت في أغلب المناطق ترافقت بالعواصف الرعدية وذلك نتيجة التأثر بمنخفض جوي يستمر حتى يوم الإثنين.

ولفتت المديرية إلى أنّ المنطقة ستكون عرضة لزخات رعدية غزيرة أحياناً وعشوائية التوزيع تستمر خلال نهار الأحد أيضاً على مناطق متفرقة وتضعف الفعالية اعتباراً من ساعات صباح الاثنين لتبقى فرص ضعيفة لهطل زخات متفرقة من المطر تكون الفرص الأكبر للمناطق الغربية والشمالية الغربية والساحلية.