وسط سوق شعبي.. انفجار عبوة ناسفة جنوبي رأس العين

تاريخ النشر: 24.09.2020 | 20:43 دمشق

 الحسكة ـ خاص

أصيب مدنيان إثر انفجار عبوة ناسفة ،اليوم الخميس، أمام أحد المحال التجارية في بلدة تل حلف غربي  مدينة رأس العين بريف محافظة الحسكة الشمالي.

وقال مصدر خاص لموقع تلفزيون سوريا، إن "مدنيين اثنين أحدهما امرأة أصيبا بجروح خطيرة جراء انفجار عبوة ناسفة داخل برميل للمازوت وسط سوق بلدة تل حلف".


وأضاف المصدر أنه " تم إسعاف المصابين إلى مستشفى رأس العين الوطني، بينما طوق الجيش الوطني مكان الانفجار، وبدأ بتفقد كاميرات المراقبة في موقع الحادثة.

وقتلت ثلاث نساء ورجل، وأصيب ستة آخرون جراء انفجار عبوة ناسفة  في سوق مدينة رأس العين شمال غربي الحسكة في الـ 12 من أيلول الجاري، وأعقب الانفجار الأول انفجارُ دراجة نارية ملغمة في سوق قرب الفرن الآلي في المدينة، واقتصرت الأضرار على المادية، وتمكنت القوات التركية في اليوم ذاته من تفجير سيارة ملغمة كانت معدة للتفجير بالقرب من شركة كهرباء "المبروكة" جنوب غربي المدينة

وأحبط الجيش الوطني السوري في السابع من الشهر الجاري، عملية تفجير دراجة نارية كانت ملغمة قرب دوّار البريد وسط مدينة رأس العين.

اقرأ أيضاً: انفجار في ريف تل أبيض يخلّف جرحى في صفوف المدنيين

اقرأ أيضاً: قتلى وجرحى بانفجار داخل سوق في مدينة رأس العين


وفجر الجيش الوطني  في الخامس من أيلول الجاري، عربة ملغمة بالقرب من قرية "المبروكة" بريف رأس العين شمالي مدينة الحسكة، بعد ضبطها قبل يومين واعتقل سائقها أثناء محاولة إدخالها بشكل غير شرعي إلى منطقة ( نبع السلام ) التي يسيطرعليها الجيش الوطني وكانت قادمة من مناطق سيطرة قوات سوريا الديمقراطية ( قسد)".