icon
التغطية الحية

وسط الجائحة.. النظام يفتتح متنزها في حماة بعد 10 سنوات من إغلاقه

2021.04.04 | 11:40 دمشق

منتزه القلعة في محافظة حماة
تجمع المواطنين في حفل افتتاح منتزه قلعة حماة (إنترنت)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أعاد نظام الأسد افتتاح منتزه القلعة في مدينة حماة، بعد 10 سنوات من إغلاقه، ضمن حفل فني، وسط انتشار وباء كورونا في البلاد، وارتفاع أعداد الإصابات والوفيات.

وادعى محمد طارق كريشاتي محافظ حماة، التابع لنظام الأسد، في كلمة له خلال الافتتاح "أن افتتاح أبواب متنزه قلعة حماة أمام أهالي المدينة وضيوفها وزوارها الذين حرمهم الإرهاب طوال السنوات الماضية من زيارتها يعني عودة الحياة لهذا المتنزه الشعبي"، بحسب ما نقلته صحيفة الوطن الموالية.

ونشرت الصحيفة صوراً أظهرت تجمع المواطنين لحضور حفل افتتاح المتنزه، رغم دعوات الجهات الصحية بعدم إقامة أي تجمعات في الفترة الحالية بسبب انتشار وباء كورونا، إذ تعاني مناطق سيطرة نظام الأسد من تصاعد مطرد في أعداد الوفيات والإصابات، وسط عجز تام للقطاع الصحي وإخفاق المؤسسات الطبية عن السيطرة أو الحد من انتشار الإصابات، فضلاً عن افتقار المشافي العامة إلى الفحوص والمسحات الخاصة بكشف الإصابات.

وفي الشهر الماضي، أعلنت وزارة الصحة في حكومة النظام أن نسبة إشغال أسرّة العناية المركزة المخصصة لمرضى "كورونا" في مستشفيات دمشق وطرطوس بلغت 100 %، في أول إعلان رسمي منذ بدء تفشي الوباء قبل عام.