وسائل إعلام أميركية: ترمب كذب 9451 مرة منذ توليه الرئاسة

تاريخ النشر: 04.04.2019 | 16:35 دمشق

 تلفزيون سوريا ـ وكالات

قالت وسائل إعلام أميركية إن الرئيس الأميركي دونالد ترمب قدَّم تسعة آلاف و451 تصريحاً كاذباً أو مضللاً، خلال قرابة 800 يوم في منصبه كرئيس للولايات المتحدة الأميركية، بحسب وكالة الأناضول.

وقالت قناة CNN الأميركية إن لدى ترمب عادة في تقديم تصاريح مضللة بشكل منتظم، وبلغت تلك التصريحات ذروتها خلال آخر 200 يوم، إذ وصلت إلى 22 تصريحاً كاذباً في اليوم، مقارنة بـ 5.9 تصريحات كاذبة في اليوم في السنة الأولى لتوليه منصب الرئاسة.

وشددت القناة على أن عدد تصريحاته الكاذبة تضاعفت 4 مرات مقارنة بالعام الأول من رئاسته.

في السياق ذاته كشف تحليل صحفي نشرته صحيفة "واشنطن بوست" الأميركية عن أن الرئيس ترمب أدلى بآلاف التصريحات الكاذبة خلال عام 2018، بمعدل يصل إلى 15 كذبة في اليوم.

وسلط التقرير الضوء على أهم هذه الأكاذيب كقرار إخراج القوات الأميركية من سوريا، وإلغائه عقوبات ضد كوريا الشمالية لم يعلن عنها، ومبالغته بعرض ما يعتبره إنجازات غير مسبوقة، وتحقيقه أفضل اقتصاد في التاريخ، ومزاعم عن بدء بناء الجدار الحدودي مع المكسيك.

ووفق بعض المحللين فإن هناك بعض المخاوف من ترشيحه للانتخابات الرئاسية القادمة عام 2020، كونه قام بالكذب والتضليل أكثر من أي رئيس أميركي في تاريخ الولايات المتحدة الأميركية، وإذا ازدادت مدته الرئاسية فسيزداد ابتعاده عن الحقيقة، وسيكون أقل صدقاً خلال حملة إعادة انتخابه عام 2020.

مقالات مقترحة
سفير النظام في روسيا: لقاح سبوتنيك سيصل إلى سوريا هذا الشهر
كورونا.. 8 إصابات جديدة في مناطق شمال غربي سوريا
كورونا.. 8 وفيات و110 إصابات جديدة معظمها في اللاذقية