icon
التغطية الحية

وزير كهرباء النظام: أبشروا بشتاء مريح.. نوعاً ما

2020.09.21 | 08:57 دمشق

electricity-in-lebanon.jpg
صورة تعبيرية (إنترنت)
إسطنبول ـ متابعات
+A
حجم الخط
-A

أعرب وزير الكهرباء في حكومة النظام، غسان الزامل، عن أمله بـ "تحسّن واقع التغذية الكهربائية في فصل الشتاء القادم" مشيراً أن  عمليات إصلاح وصيانة لمجموعات توليد الكهرباء تجري حالياً في المحطات.

جاء ذلك في تصريحات الزامل لموقع "تريندينغ"، طمأن فيها وزير الكهرباء السوريين قائلاً: "من حق المواطن أن يحصل على 24 ساعة كهرباء متواصلة، ونأمل أن تساعد إمدادات الغاز المستخرج محليًا بدعم الواقع الكهربائي".

وأضاف أنه "يتوقّع" أن يكون الشتاء "مريحاً كهربائياً نوعاً ما" بعد إجراء صيانة لمجموعات توليد ستوضع بالخدمة مع بداية شهر كانون الأول".

اقرأ أيضاً: انفجار كبير يتسبّب بانقطاع الكهرباء عن كامل سوريا

وأكد أن "إجراءات وخطة الوزارة للشتاء القادم جاهزة، ونأمل أن يساعدنا توفّر الاحتياجات الأخرى كالغاز" موضحاً أنه "هناك حلول مستقبليّة لواقع التيار الكهربائي في سورية. ونطمئن المواطن."

وبحسب ما نقل الموقع عن الزامل قوله: "سوريا تعتمد في إنتاج الكهرباء على الغاز المحلي وعلى محطات التوليد المحلية".

شاهد: انفجار خط الغاز العربي وأزمة الكهرباء في سوريا

يذكر أن الطاقة الكهربائية في سوريا، لا سيما في مناطق سيطرة النظام، تعتمد بشكل رئيس على إمدادات الغاز القادمة من مصر عبر "خط الغاز العربي" الذي يمرّ بريف دمشق ويغذّي محطتي "دير علي" و"تشرين".

وشهدت غالبية مناطق سوريا انقطاعاً تاماً للكهرباء في 23 من شهر آب الماضي، على إثر انفجار استهدف خط الغاز العربي بين منطقتي "الضمير" و"عدرا" شمال شرقي العاصمة دمشق، وقال حينئذ وزير الكهرباء السابق في حكومة النظام، محمد زهير خربوطلي: "الانفجار أدّى لانقطاع الكهرباء في سورية".