وزير صحة النظام يطلب من مشافي طرطوس العمل بالطاقة القصوى

تاريخ النشر: 23.03.2021 | 15:38 دمشق

إسطنبول - متابعات

أعلنت وزارة الصحة في حكومة النظام، يوم أمس الإثنين، تشغيل مشافي طرطوس بالطاقة القصوى، بسبب ازدياد أعداد المصابين بفيروس كورونا.

وقال وزير الصحة في حكومة النظام حسن محمد الغباش في بيان نشرته الوزارة على حسابها في فيس بوك، إنه "طلب من الهيئات العامة في طرطوس إيقاف العمليات الباردة اعتباراً من 24 آذار، مع الاستمرار بالعمليات الإسعافية والأورام فقط".

وطالب البيان بتطبيق خطة استدعاء الكوادر في حالة الطوارئ وتشغيل المشافي بالطاقة القصوى، مع تخصيص كامل القدرات والإمكانات لصالح مرضى جائحة كورونا.

ودعا البيان إلى مراجعة خطة تأمين الكادر البشري للأسِرّة والأقسام التي تمّت إضافتها لصالح مرضى الجائحة وخاصة قسم العناية.

وفرض على الأطباء المقيمين والمقيمين الفرعيين نظام الإقامة من حيث الدوام والمناوبات، داعياً إلى استثمار اختصاصيي وفنيي التخدير في أقسام العناية لصالح مرضى الجائحة.

يشار إلى أنّ مناطق سيطرة نظام الأسد تشهد تصاعداً مطرداً في أعداد الوفيات والإصابات، وسط عجز تام للقطاع الصحي وإخفاق المؤسسات الطبية عن السيطرة أو الحد من انتشار الإصابات، فضلاً عن افتقار المشافي العامة إلى الفحوص والمسحات الخاصة بكشف الإصابات.

وتواجه حكومة النظام اتهامات بعدم الشفافية حول الإحصائيّات التي تنشرها بشأن المصابين بفيروس "كورونا"، إذ تؤكد مصادر محليّة أن الأعداد الحقيقية أكبر بكثير مما يتم نشره عبر وزارة الصحّة، كما تشهد المناطق السوريّة غياباً للإجراءات الوقائيّة لمنع انتشار فيروس كورونا.

"الوطني الكردي" يتضامن مع درعا ويطالب المجتمع الدولي بالتحرك لوقف اقتحامها
الأمم المتحدة تعرب عن قلق بالغ إزاء التصعيد في درعا وتدعو لوقف إطلاق النار
"جود" تدعو المجتمع الدولي للتدخل في درعا وتطالب روسيا بضبط الأمور
منظمة الصحة: موجة رابعة من كورونا تضرب 15 دولة
جو بايدن يقترح منح 100 دولار لكل شخص يتلقى اللقاح المضاد لكورونا
منها سوريا.. دول لم تتجاوز نسبة التطعيم فيها 1%