icon
التغطية الحية

وزير صحة النظام يطلب من مشافي طرطوس العمل بالطاقة القصوى

2021.03.23 | 15:38 دمشق

مشفى الباسل في محافظة طرطوس
مشفى الباسل في محافظة طرطوس (إنترنت)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أعلنت وزارة الصحة في حكومة النظام، يوم أمس الإثنين، تشغيل مشافي طرطوس بالطاقة القصوى، بسبب ازدياد أعداد المصابين بفيروس كورونا.

وقال وزير الصحة في حكومة النظام حسن محمد الغباش في بيان نشرته الوزارة على حسابها في فيس بوك، إنه "طلب من الهيئات العامة في طرطوس إيقاف العمليات الباردة اعتباراً من 24 آذار، مع الاستمرار بالعمليات الإسعافية والأورام فقط".

وطالب البيان بتطبيق خطة استدعاء الكوادر في حالة الطوارئ وتشغيل المشافي بالطاقة القصوى، مع تخصيص كامل القدرات والإمكانات لصالح مرضى جائحة كورونا.

ودعا البيان إلى مراجعة خطة تأمين الكادر البشري للأسِرّة والأقسام التي تمّت إضافتها لصالح مرضى الجائحة وخاصة قسم العناية.

وفرض على الأطباء المقيمين والمقيمين الفرعيين نظام الإقامة من حيث الدوام والمناوبات، داعياً إلى استثمار اختصاصيي وفنيي التخدير في أقسام العناية لصالح مرضى الجائحة.

يشار إلى أنّ مناطق سيطرة نظام الأسد تشهد تصاعداً مطرداً في أعداد الوفيات والإصابات، وسط عجز تام للقطاع الصحي وإخفاق المؤسسات الطبية عن السيطرة أو الحد من انتشار الإصابات، فضلاً عن افتقار المشافي العامة إلى الفحوص والمسحات الخاصة بكشف الإصابات.

وتواجه حكومة النظام اتهامات بعدم الشفافية حول الإحصائيّات التي تنشرها بشأن المصابين بفيروس "كورونا"، إذ تؤكد مصادر محليّة أن الأعداد الحقيقية أكبر بكثير مما يتم نشره عبر وزارة الصحّة، كما تشهد المناطق السوريّة غياباً للإجراءات الوقائيّة لمنع انتشار فيروس كورونا.