وزير بريطاني: "القاعدة" تخطط لاستهداف طائرات مدنية في أوروبا

تاريخ النشر: 24.12.2018 | 17:12 دمشق

آخر تحديث: 28.12.2018 | 14:51 دمشق

تلفزيون سوريا - متابعات

حذر وزير بريطاني من أن تنظيم "القاعدة" يخطط لشن هجمات تستهدف طائرات ركاب في أوروبا بحسب موقع قناة (CNN – ARABIC).

وفي مقابلة مع صحيفة "صنداي تايمز" البريطانية قال بن والاس وزير الأمن البريطاني "إن تنظيم القاعدة ينهض مجددا ومازال يطمح أن يُنفذ هجمات ضد الملاحة الجوية، حيث يقوم التنظيم بتطوير تكنولوجيا لإسقاط الطائرات".

وأضاف والاس "إن التهديد الذي يستهدف الملاحة الجوية من قبل تنظيم القاعدة حقيقي، حيث أعاد تنظيم صفوفه ويتحرك أكثر وأكثر نحو تنفيذ مخططات تستهدف أوروبا وأصبح مطلعاً على طرق جديدة".

وتابع والاس "المعلومات الاستخباراتية كشفت أنّ "القاعدة" يطور تكنولوجيا لإسقاط طائرات الركاب. كما يقول مسؤولون في وايتهول إنها قد تشمل قنابل صغيرة. كذلك بيّنت المعلومات أنّ إسلاميين خططوا لاستخدام طائرات من دون طيّار محمّلة بالمتفجرات لتفجير أهداف رئيسية".

واعتبر الوزير البريطاني بأن خطر تنظيم القاعدة لم يتراجع بعد صعود تنظيم "الدولة"، حيث يرى الوزير البريطاني بأن تنظيم القاعدة جلس بهدوء محاولاً معرفة شكل القرن الواحد والعشرين، بينما اضطلع بدور الإرهاب على الساحة تنظيم "الدولة".. لكن تنظيم القاعدة لم ينتهِ بحسب والاس.

وأضاف والاس "تراجع تنظيم "الدولة" يعني أنّ تنظيم القاعدة سيسعى إلى إعادة تأكيد نفسه أنه المجموعة الإرهابية الرئيسية في العالم، وذلك عبر تنفيذ هجمات مدهشة ضد الطيران".

من جهة أخرى عبر الوزير البريطاني عن مخاوفه من قرار الرئيس الأميركي دونالد ترمب بخصوص الانسحاب من سوريا، حيث اعتبر والاس بأن هذا القرار سيساعد على خلق ملاذ آمن لمن أسماهم بالإسلاميين لشن هجمات على الغرب.

يذكر أن تصريحات والاس جاءت بعد إلغاء مطار غاتويك عدد من الرحلات الجوية بسبب تحليق طائرات بدون طيار، لكن الشرطة البريطانية نفت وجود أي ارتباط بين تحليق الطائرات بدون طيار وأي عمل إرهابي.

كلمات مفتاحية
مقالات مقترحة
جميعهم في ريف حلب.. 18 إصابة جديدة بكورونا شمال غربي سوريا
8وفيات و125 إصابة جديدة بكورونا معظمها في حلب واللاذقية
السعودية: غرامة على زائري الحرم والمعتمرين دون تصريح في رمضان