وزير الصحة بـ"المؤقتة" يلتقي "بيدرسون" لبحث خطة استجابة كورونا

تاريخ النشر: 15.04.2020 | 11:28 دمشق

آخر تحديث: 15.04.2020 | 11:29 دمشق

تلفزيون سوريا - متابعات

التقى وزير الصحة في الحكومة السورية المؤقتة الدكتور مرام الشيخ، أمس الثلاثاء، بالمبعوث الأممي الخاص إلى سوريا غير بيدرسون، وناقشا خطة الاستجابة لـ جائحة كورونا في الشمال السوري.

وقال "الشيخ" - عبر تغريدة في حسابه تويتر - إنه التقى "بيدرسون" وفريقه، أمس، وناقشوا خلال اللقاء آلية تسريع خطة الاستجابة لـ كورونا في الشمال السوري، معرباً عن أملهِ في التوصّل إلى نتائج إيجابية.

وأضاف "الشيخ"، أنّه تم إجراء 21 اختباراً جديداً، أمس الثلاثاء، لـ حالات مُشتبَه بإصابتها بفيروس كورونا في الشمال السوري، وكانت النتائج سالبة (غير مُصابة)، مشيراً إلى أن إجمالي عدد الحالات التي اُختبرت 154 حالة.

وسبق أن أكّد "الشيخ"، أن شمال غربي سوريا خالٍ مِن أي إصابة بفيروس كورونا، مع تأكيده أيضاً بعدم وجود أي نشاط لـ منظمة الصحة العالمية هناك لـ مواجهة وباء كورونا، رغم تخصيصها 33.5 مليون دولار للمنطقة، إلّا أنها لم تصرف شيئاً مِن هذا التمويل حتى الآن.

اقرأ أيضاً.. شمال غرب سوريا خالٍ من كورونا وازدياد أعداد الفحوصات المخبرية

وسبق أن شدّد "بيدرسون"، قبل أيام، على ضرورة استمرار وقف إطلاق النار في إدلب، في ظل ما يشهده العالم بسبب فيروس كورونا، محذراً مِن تداعيات هذا الوباء على سوريا بسبب التجمعات السكانية الضخمة بالمخيمات والمعتقلات.

وكان وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو قد أكّد خلال ندوة في واشنطن، أمس، على ضرورة التحرك السريع للمجتمع الدولي مِن أجل إنقاذ إدلب مِن براثن كورونا، قبل أن يتفاقم الوضع ويفوت الآوان.

اقرأ أيضاً.. تركيا: ندعو العالم للتحرّك وإنقاذ إدلب مِن براثن كورونا

مهدداً بالخيار العسكري.. النظام يطالب وجهاء مدينة طفس بتسليم مزيد من الأسلحة
قوات النظام تدخل إلى مدينة طفس بريف درعا تنفيذاً لاتفاق التسوية
اجتماع في إنخل لمناقشة إجراءات التسوية وتسليم السلاح
11 وفاة وإصابات جديدة بكورونا شمال غربي سوريا
سوريا.. 8 وفيات و184 إصابة جديدة بكورونا في مناطق سيطرة النظام
9 وفيات و1216 إصابة جديدة بكورونا شمال غربي سوريا