وزير الصحة التركي: لم نرصد أي إصابة بسلالة كورونا الجديدة

تاريخ النشر: 26.12.2020 | 22:24 دمشق

إسطنبول - وكالات

أعلن وزير الصحة التركي فخر الدين قوجه أن بلاده لم ترصد أي إصابة بالسلالة الجديدة لفيروس كورونا، التي تم اكتشافها في بريطانيا.

وقال قوجة في تغريدة على تويتر "في إطار التدابير، تقوم مختبراتنا بفحص عينات بي سي آر (PCR) المأخوذة من أشخاص وافدين مؤخرا من بريطانيا وكانت لديهم نتائج اختبار إيجابية، وفحص العينات التي تم جمعها من مناطق مختلفة من بلادنا باستخدام طريقة التسلسل الجيني".

وأوضح قوجة "لم نرصد السلالة المتحورة لا في العينات المأخوذة من الوافدين، ولا العينات التي تم جمعها من مناطق مختلفة من البلاد".

اقرأ أيضاً: هذه المرة من جنوب أفريقيا.. سلالة جديدة أكثر عدوى من "كورونا"

وسجلت وزارة الصحة التركية اليوم 253 وفاة بفيروس كورونا، ليرتفع الإجمالي إلى 19 ألفا و624، كما أظهرت المعطيات الأخيرة لوزارة الصحة، ارتفاع حصيلة الإصابات إلى مليونين و133 ألفا و373، إثر تشخيص 15 ألفا و118 حالة.

يذكر أن السلطات البريطانية كانت قد أعلنت الأسبوع الماضي اكتشاف سلالة جديدة من كورونا تنتشر بسرعة أكبر، لكنها ليست أكثر شدة من سابقتها، ولا تتطلب علاجا مختلفا.

اقرأ أيضاً: السويد تسجل أول إصابة بالسلالة الجديدة لكورونا

وإثر اكتشاف السلالة الجديدة، أعلنت عدة دول تعليق الرحلات الجوية من وإلى بريطانيا وفرض قيود إضافية على المسافرين القادمين من المملكة المتحدة.

درعا.. ملازم في جيش النظام يهين لؤي العلي رئيس "الأمن العسكري"
تنفيذاً للاتفاق.. النظام يدخل تل شهاب غربي درعا ويفتتح مركزاً "للتسويات"
مع تسارع التطبيع.. هل ينجح الأردن في إعادة تعويم الأسد؟
كورونا.. الولايات المتحدة تسمح بجرعة ثالثة من لقاح فايزر للمسنين
تركيا.. عدد متلقي جرعتين من لقاح كورونا يتجاوز 68 في المئة
"محافظة حماة" تغلق صالات التعازي حتى إشعار آخـر