icon
التغطية الحية

وزير السياحة اللبناني: لا ترويج للسفر إلى بيلاروسيا كوجهة سياحية

2021.11.25 | 12:08 دمشق

وزير السياحة اللبناني: لا ترويج للسفر إلى بيلاروسيا كوجهة سياحية
مطار رفيق الحريري (إنترنت)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

طلب وزير السياحة اللبناني وليد نصار من وكالات السياحة والسفر في لبنان، عدم ترويج السفر إلى بيلاروسيا كوجهة سياحية، بسبب تفاقم الأوضاع الإنسانية على الحدود البيلاروسية - البولندية.

وأصدر الوزير نصار تعميماً حمل الرقم 32، وجهه إلى كل وكالات السياحة والسفر في لبنان، طالباً منهم "عدم ترويج بيلاروسيا كوجهة سياحية للحد من هذه الهجرة غير المشروعة" بحسب قوله.

 

 

وأرجع نصّار سبب إصداره التعميم إلى: "تفاقم الأوضاع على الحدود البيلاروسية والبولندية من جراء توافد مهاجرين بصفة سياح إلى بيلاروسيا من منطقة الشرق الأوسط للدخول إلى بولندا، وحيث إن بعض الراغبين بالهجرة من رعايا شرق أوسطية وأفريقية تعتمد مطار رفيق الحريري الدولي كنقطة انطلاق إلى بيلاروسيا مستخدمة طيران Belavia".

يذكر أن العديد من الدول حظرت سفر مواطني بعض بلدان الشرق الأوسط إلى بيلاروسيا. ففي منتصف الشهر الجاري، أعلنت المديرية العامة للطيران المدني في تركيا حظر سفر مواطني سوريا والعراق واليمن من تركيا إلى بيلاروسيا، حتى إشعار آخر. ولحقتها في اليوم التالي شركة "أجنحة الشام" التابعة للنظام في سوريا، حيث أعلنت هي الاخرى حظر سفر مواطني تلك الدول إلى بيلاروسيا.

وتشهد الحدود البولندية – البيلاروسية توتراً بعد توجه آلاف المهاجرين غير القانونيين نحوها، لمحاولة العبور إلى بولندا ومنها إلى دول الاتحاد الأوروبي، الأمر الذي عززت معه قوات حرس الحدود البولندية موقفها بنشر آلاف من الجنود الإضافيين، لتقوم بمنعهم من اجتياز حدودها.

وتسببت أزمة المهاجرين بتوترات بين بيلاروسيا ودول الاتحاد الأوروبي، وخاصة بولندا وليتوانيا، حيث يسعى الاتحاد إلى فرض عقوبات جديدة على حكومة مينسك، متهماً إياها بشن "هجوم هجين" على دول الاتحاد واستخدام آلاف المهاجرين وطالبي اللجوء الفارين من مناطق الحروب في العالم كسلاح، عبر تشجيعهم على عبور الحدود.