وزير الدفاع التركي يبلغ نظيره الروسي استمرار العملية التركية شمال سوريا

وزير الدفاع التركي يبلغ نظيره الروسي استمرار العملية التركية شمال سوريا

وزير الدفاع التركي خلوصي أكار (الأناضول)
وزير الدفاع التركي خلوصي أكار (الأناضول)

تاريخ النشر: 24.11.2022 | 16:30 دمشق

إسطنبول - وكالات

أبلغ وزير الدفاع التركي خلوصي أكار، نظيره الروسي سيرغي شويغو، في اتصال هاتفي اليوم الخميس أن أنقرة ستواصل الرد على الهجمات القادمة من شمالي سوريا.

وقالت وزارة الدفاع التركية في بيان لها، إن وزير الدفاع التركي خلوصي أكار، أبلغ نظيره الروسي سيرغي شويغو أن "أولوية تركيا هي منع التهديد الإرهابي (من شمالي سوريا) بشكل دائم"، مشيراً إلى ضرورة الالتزام بالاتفاقيات السابقة بشأن هذه المسألة.

ونقلت الوكالة عن كبير المفاوضين الروس ألكسندر لافرنتييف، قوله اليوم الأربعاء، إن على تركيا الامتناع عن شن هجوم بري واسع النطاق في سوريا، لأن مثل هذه الأعمال قد تؤدي إلى تصعيد العنف.

العملية التركية لن تقتصر على الضربات الجوية

وأطلقت تركيا عملية عسكرية في شمالي سوريا والعراق تحت اسم "المخلب - السيف"، ونفّذت طائرات حربية تركية، منذ مساء السبت الماضي، حملة قصفٍ مكثّف على عدة مواقع لـ "قوات سوريا الديمقراطية" و"حزب العمال الكردستاني" في سوريا والعراق.

وأكد الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، يوم الثلاثاء الماضي،  أن بلاده "ستكمل الخط الأمني ​​على حدودها الجنوبية مع سوريا"، مشدداً على أنه "لا أحد يستطيع عرقلة هذه المساعي".

كما أكد الرئيس التركي،  أن عملية "المخلب - السيف" لا يمكن أن تقتصر على الضربات الجوية، موضحاً أنه سيتخذ القرار والخطوة بشأن حجم القوات البرية التي يجب أن تنضم إلى العملية.

إسطنبول

انضم إلى قائمتنا البريدية ليصلك أحدث المقالات والأخبار