icon
التغطية الحية

وزير الدفاع التركي: نلبي احتياجات 9 ملايين سوري في تركيا وسوريا

2021.11.19 | 13:21 دمشق

وزير الدفاع التركي خلوصي أكار (إنترنت)
وزير الدفاع التركي خلوصي أكار (إنترنت)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

قال وزير الدفاع التركي خلوصي أكار، إن تركيا تلبي الاحتياجات الإنسانية لنحو 9 ملايين سوري موجود في سوريا وتركيا.

وذكر الوزير خلوصي أكار، أمس الخميس، في خطابه أمام الطلاب والكوادر التعليمية في جامعة أرجيس، أثناء حفل تسلمه شهادة الدكتوراه الفخرية من الجامعة، أن مكافحة الإرهاب مستمرة بعزم.

وقال الوزير أكار: "كما تعلمون جميعاً، فإن بلدنا يلبي الاحتياجات الإنسانية لما يقرب من 9 ملايين من الإخوة السوريين في البلاد وسوريا، لو لم يتم تنفيذ هذه العمليات لكانت بلادنا ومنطقتنا ستواجهان تهديداً وخطراً كبيراً".

وأشار أكار، إلى أن العمليات العسكرية ستستمر حتى يتم تحييد آخر "إرهابي" في سوريا، وضمان أمن وسيادة ووحدة أراضي الدول المجاورة، وأضاف: "إننا لا نحمي فقط أمن بلادنا وأمتنا، ولكن أيضا الأبرياء الذين يعيشون في المنطقة مثل أعيننا "

واعتبر أكار أن كل شخص عاش في هذه الجغرافيا قد شارك خبزه وماءه معهم، وأنه تشاركهم للقيم الموحدة على مر آلاف السنوات جعل أبناء هذه الجغرافيا أخوة، وأضاف: "أوضح مؤشر على ذلك هو الأبطال الذين ضحوا بأرواحهم من أجل بلدنا وأمتنا من أجل علمنا المجيد، والذين يرقدون مع شهدائنا في مكان واحد، إن أخوتنا ستستمر إلى الأبد، رغم من يتغذى على الإرهاب ويحاول إثارة الفتنة بيننا".

وفي وقت سابق، كشف الوزير أكار عن أن عمليات درع الفرات وغصن الزيتون ونبع السلام تمت بنجاح ضد "التنظيمات الإرهابية" في شمالي سوريا، حيث ساعدت في تحييد 32 ألفاً و901،