icon
التغطية الحية

وزير الدفاع التركي: تحييد 18 عنصرا من قسد بعد هجوم عفرين

2022.01.21 | 18:13 دمشق

20220121_2_51837566_72814262.jpg
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

أعلن وزير الدفاع التركي خلوصي أكار اليوم الجمعة، تحييد 18 عنصراً من قوات سوريا الديمقراطية "قسد" في عملية جاءت ردا على الهجوم الذي استهدف المدنيين بمنطقة عفرين، شمالي سوريا.

وقال أكار خلال اجتماع عبر اتصال مرئي مع قادة عسكريين خلال زيارته لولاية شرناق جنوب شرقي تركيا إن الهجوم أسفر عن مقتل 5 مدنيين وإصابة 34 آخرين جراء الهجوم الذي نفذته قوات سوريا الديمقراطية، التي تعتبرها تركيا الذراع السوري لحزب العمال الكردستاني، على أماكن مختلفة من عفرين أمس الخميس.

وأشار أكار إلى تعرض الأماكن المأهولة بالمدنيين في مركز عفرين لهجوم وصفه بالدنيء وغير الإنساني من قبل عناصر قسد الذي وصفهم بالإرهابيين.

وأوضح أن القوات التركية أطلقت عمليات للرد على الهجوم وقصفت مواقع قسد بشكل مكثف، ما أسفر عن تحييد 18 عنصراً من قسد.

ويوم أمس سقط عدد من القتلى والجرحى بهجوم صاروخي، استهدف المناطق السكنية في مدينة عفرين مصدره المناطق التي تسيطر عليها قوات سوريا الديمقراطية وقوات النظام.

واستهدف القصف المنازل السكنية والسوق التجاري وسط مدينة عفرين وأدى لاشتعال النار في المحال التجارية، كما استهدف مدرسةً في المدينة بشكل مباشر - سقطت فيها قذيفةٌ دمّرت جزءًا من جدار المدرسة وألحقت ضرراً في أثاثها- ولم ينتج إصابات عن استهدافها لخلوها من الطلاب وقت القصف، وفقاً لبيان الدفاع المدني السوري.

وامتد القصف إلى مدينة اعزاز وريفها، إذ قتلت امرأة على طريق مريمين - اعزاز باستهداف سيارة كانت تقلها، بصاروخ موجه انطلق من مناطق تسيطر عليها "قوات سوريا الديمقراطية" وقوات النظام، بينما تركز القصف في مدينة اعزاز على محيط المشفى الوطني بأكثر من قذيفة، ولم تسفر عن إصابات بين المدنيين واقتصرت أضرارها على المادية.