وزير الدفاع الإسرائيلي: لدينا "بنك أهداف" في لبنان أكبر بكثير من غزة

تاريخ النشر: 26.05.2021 | 21:48 دمشق

إسطنبول - وكالات

قال وزير الدفاع الإسرائيلي بيني غانتس، الأربعاء، إن لدى الجيش الإسرائيلي في لبنان "بنك أهداف" أكبر بكثير من ذلك الذي هاجمه في قطاع غزة.

جاء ذلك في تصريحات أدلى بها غانتس خلال مراسم إحياء ذكرى قتلى جيش الاحتلال الإسرائيلي (نحو 660 جنديا) الذين قتلوا في (حرب لبنان الأولى) التي اندلعت في 6 من حزيران 1982.

تهديدات غانتس جاءت بعد يوم من كلمة أدلى بها الأمين العام لـ "حزب الله" حسن نصر الله، حذر فيها من اندلاع "حرب إقليمية" تؤدي إلى زوال إسرائيل، إذا استمرت انتهاكاتها في مدينة القدس المحتلة.

وقال غانتس إن "بنك الأهداف الإسرائيلي في لبنان، أكبر بكثير من الذي استهدفته إسرائيل في قطاع غزة خلال العملية العسكرية الأخيرة". مضيفاً أنّ "دولة لبنان هي من تتحمل مسؤولية أي عدوان يندلع من جانبها".

وفي 13 من نيسان الماضي، تفجرت الأوضاع في الأراضي الفلسطينية من جراء اعتداءات "وحشية" ترتكبها شرطة الاحتلال الإسرائيلي ومستوطنوها في المسجد الأقصى وحي "الشيخ جراح" بالقدس في محاولة لإخلاء 12 منزلا فلسطينيا وتسليمها لمستوطنين. 

وامتد العدوان الإسرائيلي إلى جميع الأراضي الفلسطينية، وشمل قصفاً جوياً وبرياً وبحرياً على قطاع غزة، ما أدّى إلى مقتل 279 مدنياً - بينهم 69 طفلاً و40 سيدة و17 مسنّاً - وقرابة 9 آلاف إصابة، في حين قُتل 13 إسرائيلياً وأصيب المئات، خلال رد فصائل فلسطينية في  غزة على العدوان، الذي توقّف بعد 11 يوماً بـ"هدنة" دخلت حيّّز التنفيذ، فجر الجمعة الفائت.