وزير الدفاع الأميركي يبحث مع أمين عام "الناتو" الوضع في سوريا

تاريخ النشر: 02.03.2020 | 20:37 دمشق

آخر تحديث: 20.06.2020 | 16:12 دمشق

 تلفزيون سوريا ـ وكالات

أعلن وزير الدفاع الأميركي مارك إسبر أنه بحث مع أمين عام حلف شمال الأطلسي "الناتو" الوضع في سوريا.

وقال إسبر في إفادة صحفية في وزارة الدفاع الأميركية "البنتاغون" "تحدثت مع أمين عام "الناتو" بشأن الوضع في سوريا ونحن مستعدون لأي شيء يمكن أن يحدث".

وأوضح الوزير الأميركي أن بلاده تبحث تقديم مساعدات إنسانية إلى سوريا، في الوقت الذي تواصل به قوات النظام بدعم جوي روسي العملية العسكرية التي أدت إلى مقتل مئات المدنيين ونزوح حوالي مليون شخص إلى مناطق محاذية للحدود التركية

وأفاد إسبر "تبحث الولايات المتحدة تقديم المزيد من المساعدات الإنسانية للناس في سوريا. هذا أمر تباحثت بشأنه مع وزير الخارجية مايك بومبيو".

ومن المقرر أن يزور وفد أميركي يضم جيمس جيفري مبعوث الرئيس الأميركي الخاص إلى سوريا، وكيلي كرافت مندوبة الولايات المتحدة الأميركية في الأمم المتحدة، العاصمة التركية أنقرة، بهدف بحث تطورات الأوضاع في محافظة إدلب.

وسيعقد الوفد الأميركي لقاءات مع المسؤولين الأتراك لـ بحث مستجدات الأوضاع في سوريا، خاصة في إدلب، التي تشهد توتراً بين روسيا وتركيا، كما من المتوقع أن يلتقي الوفد مع ممثلين أممين ومنظمات مدنية لبحث الأزمة الإنسانية في إدلب.

وتتزامن تصريحات وزير الدفاع الأميركي مع إعلان تركيا مواصلة تنفيذ عملية عسكرية تحت اسم "درع الربيع" ضد قوات النظام في محافظة إدلب، وذلك منذ اعتدائها على القوات التركية، يوم الـ 27 مِن شهر شباط الفائت، والذي أدّى إلى مقتل 33 جندياً تركيّاً.

مقالات مقترحة
10 حالات وفاة و139 إصابة جديدة بكورونا في سوريا
حصيلة الوفيات والإصابات بفيروس كورونا في سوريا
أردوغان يعلن عودة الحياة لطبيعتها في تركيا تدريجيا بعد عيد الفطر