وزير الداخلية التركي يعلن استقالته بعد قرار حظر التجوال الأخير

تاريخ النشر: 12.04.2020 | 22:34 دمشق

 تلفزيون سوريا ـ متابعات

أعلن وزير الداخلية التركي سليمان صويلو ليل اليوم الأحد، استقالته من منصبه، وذلك بسبب حالات الازدحام التي شهدتها تركيا قبيل بدء حالة حظر التجوال في يومي عطلة نهاية الأسبوع.

وقال صويلو في بيان نشره بتغريدة على حسابه في تويتر "أمتي العزيزة، التي لم أرغب أبداً في إيذائها، سأكون مخلصاً حتى نهاية حياتي أترك وزارة الداخلية التي خدمت بها بشرف".

 

 

وأضاف وزير الداخلية "أتحمل مسؤولية تنفيذ قرار حظر التجول في عطلة نهاية الأسبوع من كافة النواحي"، مشيراً إلى أن الهدف من الإعلان عن حظر التجوال قبيل ساعات من بدء تنفيذه كان عن حسن نية للحد من انتشار وباء كورونا.

وتسببت طريقة الإعلان عن حظر التجوال ليومي السبت والأحد بحالة هلع ونزول الأهالي إلى المحال التجارية لشراء البضائع، وظهرت صور وتسجيلات مصورة لتجمع وتزاحم العشرات أمام أفران الخبز والسوبر ماكت.

وأكد صويلو قبيل إعلان استقالته بأنه لن يكون هنالك حظر تجوال هذا الأسبوع قبل عطلة نهاية الأسبوع القادمة.

سجّلت تركيا اليوم الأحد وللمرة الأولى، انخفاضاً في عدد الإصابات بفيروس كورونا مقارنة باليوم الذي سبقه، وأعلنت وزارة الصحة التركية اليوم تسجيل 97 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع عدد الوفيات إلى 1198 حالة.

وقال وزير الصحة التركي فخر الدين قوجة في تغريدة على تويتر، إنه تم إجراء 35 ألفاً و720 اختباراً لفيروس كورونا اليوم، حيث تم تسجيل 4789 إصابة جديدة، ليرتفع عدد المصابين في تركيا إلى 56 ألفاً و956 إصابة.

كلمات مفتاحية
درعا.. ملازم في جيش النظام يهين لؤي العلي رئيس "الأمن العسكري"
تنفيذاً للاتفاق.. النظام يدخل تل شهاب غربي درعا ويفتتح مركزاً "للتسويات"
مع تسارع التطبيع.. هل ينجح الأردن في إعادة تعويم الأسد؟
كورونا.. الولايات المتحدة تسمح بجرعة ثالثة من لقاح فايزر للمسنين
تركيا.. عدد متلقي جرعتين من لقاح كورونا يتجاوز 68 في المئة
"محافظة حماة" تغلق صالات التعازي حتى إشعار آخـر