وزير الداخلية التركي: نسبة التنقل بين المدن انخفضت 83 بالمئة

تاريخ النشر: 26.03.2020 | 12:48 دمشق

تلفزيون سوريا - وكالات

قال وزير الداخلية التركي، سليمان صويلو، إن مسألة فرض حظر التجول من عدمه في البلاد، مرتبط بمدى التزام المواطنين بالتدابير الحالية التي أعلنتها الحكومة.

جاء ذلك في مقابلة أجراها، الأربعاء، مع إحدى قنوات التلفزة المحلية في تركيا، حول المستجدات الأخيرة بفيروس "كورونا" المستجد في البلاد.

وأشار "صويلو" إلى أن زحمة السير داخل المدن شهدت انخفاضاً بنسبة 65 بالمئة، فيما بلغت هذه النسبة بين الولايات أو المدن، 83 بالمئة، واصفاً هذه النسب بالإيجابية.

وفي معرض رده على سؤال حول اعتزام الحكومة التركية فرض حظر التجول في البلاد، قال "صويلو" إنه "في حال التزم المواطنون بالتدابير الحالية التي أعلنتها الجهات المعنية في البلاد، لن يكون هناك داعٍ لحظر التجول."

وتابع: "إلا أنه في حال لم يكن الأمر كذلك، لا شك أننا سنضطر إلى اتخاذ خطوات وتدابير إضافية."

وأردف: "هذه المرحلة ديناميكية، ونتابعها لحظة بلحظة، ونتصرف وفق تعليمات وزارة الصحة واللجنة العلمية الخاصة بـ كورونا." وأوضح أن هناك بعض التدابير الأخرى التي يدرسونها حالياً، قبل فرض حظر التجول.

وعممت الداخلية التركية تدابير وقائية جديدة ضد فيروس كورونا، تمنع الاجتماعات الحكومية التابعة للولايات والبلديات والقائم مقام والمجالس المحلية في كل من شهر آذار ونيسان وأيار وحزيران، مشيرة إلى إمكانية منح الإذن في حالات استثنائية شريطة أخذ الاحتياطات الصحية.

وقال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أمس  إن 53 ألف مواطن تركي يخضعون للمراقبة الصحية في منازلهم، ومستمرون في علاج 1872 شخصا ممن تأكدت إصابتهم بالفيروس، مع وفاة 44 مريضا كانون تحت العلاج.

مقالات مقترحة
العراق: فرض إغلاق شامل في بغداد لمواجهة تفشي فيروس كورونا
السعودية تلزم الوافدين بالخضوع لحجر صحي مدة أسبوع
15 حالة وفاة و178 إصابة جديدة بفيروس كورونا في سوريا