وزير الداخلية التركي لا يستبعد خيار حظر التجول للحد من كورونا

تاريخ النشر: 30.03.2020 | 11:17 دمشق

تلفزيون سوريا - وكالات

أكد وزير الداخلية التركي سليمان صويلو أن بلاده نجحت حالياً في تحقيق نظام العزل الاجتماعي للحد من انتشار وباء كورونا في البلاد، لكنه لم يستبعد فرض أي تدابير إضافية من بينها حظر التجول.

وقال صويلو، في تصريحات للصحفيين يوم أمس الأحد إن بلاده اتخذت التدابير اللازمة ضد الفيروس في الوقت المناسب، وفي الوقت الراهن انتقلت الحياة إلى المنزل بنحو 95 في المئة.

وأجاب الوزير عن سؤال حول احتمالية فرض حظر التجول، بقوله "إن تمكنا من الحفاظ على النظام الصحي، والغذاء، والنظافة والعزل الاجتماعي كان بها، وفي حال لم نستطع ذلك سنأخذ جميع التدابير الممكنة ولن نتردد في اتخاذ أي من التدابير ".

وأشار صويلو إلى وجود 20 إصابة بفيروس كورونا بين أفراد الأمن التركي.

وسجّلت وزارة الصحة التركية حتى مساء أمس، 23 حالة وفاة جديدة تم تسجيلها خلال الـ 24 ساعة الماضية، ليرتفع عدد الوفيات الإجمالي إلى 131.

وأجرت الوزارة 9 آلاف و 982 فحصاً للكشف عن كورونا، أظهرت إصابة 1815 شخصاً، خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع عدد الإصابات بالفيروس في البلاد، إلى 9217. وتماثل للشفاء 35 شخصاً، لترتفع حصيلة المتعافين إلى 105.

ودعا والي إسطنبول علي يرلي قايا أمس الأحد، سكان المدينة لعدم الخروج من المنازل مدة 48 ساعة، للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، بحسب وكالة الأناضول.

وإجمالًا، أصاب الفيروس قرابة 718 ألف شخص في 199 دولة وإقليم، توفي منهم ما يزيد على 33 ألفًا، بينما تعافى أكثر من 150 ألفًا.

وتتصدر إيطاليا دول العالم في وفيات كورونا تليها إسبانيا، لكنها تحل ثانيا بعد الولايات المتحدة في إجمالي عدد الإصابات.

كلمات مفتاحية
مقالات مقترحة
حصيلة الوفيات والإصابات بفيروس كورونا في سوريا
خبراء يحذرون من تراجع مستوى التعليم في تركيا بسبب إغلاق المدارس
كورونا.. 8 حالات وفاة و147 إصابة جديدة في سوريا