icon
التغطية الحية

وزير الداخلية التركي: سنعيد عناصر داعش المعتقلين إلى بلادهم

2019.11.02 | 14:18 دمشق

20191101_2_39094953_49047920.jpg
الأمن التركي يعتقل عناصر يشتبه بانتمائهم لداعش في تركيا (الأناضول)
تلفزيون سوريا - وكالات
+A
حجم الخط
-A

قال وزير الداخلية التركي سليمان صويلو اليوم السبت: إن تركيا ستعيد أعضاء تنظيم الدولة المعتقلين إلى بلادهم في الوقت الذي شكا فيه من التقاعس الأوروبي بشأن هذه المسألة.

وقال صويلو عن الموقف الأوروبي الذي جعل تركيا تتعامل بمفردها مع مسألة السجناء: "هذا أمر غير مقبول بالنسبة لنا وغير مسؤول أيضا... سنرسل أعضاء داعش المعتقلين إلى بلادهم".

واعتقلت تركيا بعض أعضاء "تنظيم الدولة" الفارين في شمالي شرقي سوريا خلال الشهر الماضي بعد أن بدأت عملية نبع السلام ضد قوات سوريا الديمقراطية (قسد).

وأفاد وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، أن هناك معلومات تفيد بقيام قسد بإطلاق سراح عناصر ينتمون إلى "تنظيم الدولة" من السجون مقابل مبالغ مالية متذرعة بعملية نبع السلام. 

وفي السياق تعتزم السلطات الأمنية في تركيا تسليم المديرية العامة لإدارة الهجرة مواطنتين هولنديتين من زوجات عناصر "تنظيم الدولة"، جرى توقيفهما عقب دخولهما الأراضي التركية من سوريا بطريقة غير قانونية، وذلك لاتخاذ إجراءات ترحيلهما.

وذكرت وسائل إعلام هولندية أن حكومة البلاد بدأت إجراءات لتجريد "فاطمة. هـ" من الجنسية لعرقلة عودتها إلى هولندا. ولا تبدي الحكومة الهولندية ترحيبا بعودة مواطنيها المنتمين إلى "داعش".

كما طالب محامو 23 امرأة انضممن إلى "تنظيم الدولة" من هولندا قاضيا اليوم الجمعة بأن يأمر الحكومة باستعادتهن مع أطفالهن البالغ عددهم 56 من مخيم الهول الخاضع لسيطرة قسد.