وزير التربية التركي يوضح تفاصيل قرار عودة الطلاب إلى المدارس

تاريخ النشر: 06.10.2020 | 18:52 دمشق

آخر تحديث: 06.10.2020 | 19:41 دمشق

إسطنبول ـ متابعات

أعلن وزير التعليم التركي ضياء سلجوق، اليوم الثلاثاء، خلال مؤتمر صحفي، عن تفاصيل قرار إعادة الطلاب إلى الدوام في صفوفهم الدراسية الذي سيبدأ يوم الإثنين المقبل.

وقال سلجوق إن "الصفوف الدراسية التي سوف تُباشر دوامها اعتباراً من التاريخ المُحدد، سيداوم طلابها مرتين أسبوعياً، مع تخفيض عدد الحصص الدراسية وساعات الدوام، بالإضافة إلى تقليل عدد الطلاب".

وأضاف سلجوق "أننا سوف ندع قرار إرسال الأطفال إلى المدارس للأهالي، ضمن الإجراءات الاحترازية التي أعلنا عنها"، مشيراً أن " أولياء الأمور سيشعرون بالارتياح عندما يرون العملية التعليمية تدار بشكل جيد".

ولفت أنه "سيتم توزيع جهاز لوحي (تابلت) على 500 ألف طالب بناء على عدة معايير تتعلق بتوزيعه على الطلبة، من ضمنها المستوى التعليمي للعائلات وعدد الأشقاء واحتياجاتهم"، مشيرا إلى أنه "سيتم تنسيق عملية توزيع الأجهزة على الطلاب من قبل المديريات الإقليمية للتعليم الوطني وتسليمها إلى الطلاب المحتاجين من قبل مديري المدارس".

وعن الصفوف التي تم تحديدها ليلتحق طلابها بالدراسة في الصفوف المدرسية هي، الصف الثاني، والثالث، والرابع، والثامن، والثاني عشر.

 

وكان بعض الطلاب قد عادوا إلى فصولهم الدراسية في الـ 21 من أيلول الماضي، حيث أُعيد فتح المدارس في تركيا جزئياً وسط تفشي فيروس كورونا، بعد أن تم إغلاقها في الـ 16 من آذار الماضي، وذلك بعد أيام من التأكد من إصابة أول حالة بالفيروس.

وأعلنت وزارة التعليم عن إعادة افتتاح المدارس في الـ 31 من آب الماضي، لكن ظهور إصابات جديدة أدى إلى تأجيل افتتاحها إلى الـ 21 من الشهر الماضي للصف الأول ورياض الأطفال ضمن شروط مقيدة.

اقرأ أيضاً: تركيا: عودة اللاجئين السوريين إلى بلدهم تتصدر أجندتنا

"أرواحنا لهم فداء".. عشائر اللجاة تعلن تضامنها مع أهالي درعا البلد
اشتباكات في مخيم درعا وقناصة النظام يغلقون النقطة الطبية الوحيدة في درعا البلد
فشل المفاوضات بشأن درعا البلد وناشطون يتوقعون بدء عمل عسكري لنظام الأسد عليها
حالة وفاة واحدة و38 إصابة جديدة بكورونا في سوريا
روسيا ترسل لقاح "سبوتنيك لايت" إلى نظام الأسد
بعد أسابيع من انخفاضها.. الإصابات بكورونا تسجل ارتفاعاً في تركيا