وزير التربية التركي: لا امتحانات داخل جميع المدارس في تركيا

تاريخ النشر: 26.12.2020 | 15:43 دمشق

إسطنبول ـ متابعات

أصدر وزير التربية التركي، ضياء سلجوق، أمس الجمعة، قراراً بإلغاء الامتحانات المباشرة الخاصة بالفصل الأول للعام الدراسي الحالي (2020-2021) داخل مدارس تركيا، بما فيها المدارس العربية والدولية، ضمن نظام "وجهاً لوجه".

جاء ذلك خلال اجتماع عقده وزير التربية التركي مع مديري التربية في الولايات التركية عبر منصّة (ZOOM)، وأكّد فيه إلغاء امتحانات المدارس الابتدائية والإعدادية والثانوية بنظام "وجه لوجه" في حين سيتم تقييم العلامات بطريقة أخرى.

اقرأ أيضاً: "التعليم عن بعد" في تركيا.. قلقٌ يسيطر على أهالي الطلاب السوريين

وأوضح الوزير أن احتساب العلامات بالنسبة لطلاب الابتدائي والإعدادي (المتوسط) ستحتسب لهم العلامات بناء على علامات النشاط، بينما سيتم احتساب علامات الثانوي من خلال علامة امتحانات الفصل الثاني، بحيث تُطبّق على علامات الفصل الأول الجاري.

اقرأ أيضاً: تغييرات مهمة في سياسات نظام التعليم العالي في تركيا

وقال الوزير التركي في تغريدة على حسابه في "تويتر" إن وزارة التربية التركية دعمت الطلاب المحتاجين للأجهزة اللوحية خلال مرحلة التعليم عن بعد، حيث قدمت حتى يوم أمس 66 ألف جهاز لوحي إضافي في كل الولايات، وسيصل العدد إلى نصف مليون جهاز لوحي مع نهاية شهر كانون الثاني المقبل، بالإضافة إلى (24 جيجا بايت) من الإنترنت شهرياً بالمجان.

 

 

وكانت الوزارة قد أعلنت في الـ18 من شهر كانون الأول الجاري أن التعليم عن بعد سيستمر في المدارس الابتدائية والإعدادية والثانوية حتى يوم الجمعة، الـ 22 من كانون الثاني 2021، حيث سيتم الانتهاء من الفصل الدراسي الأول من العام الدراسي 2020-2021.

اقرأ أيضاً: منها عطلة انتصافية أطول.. قرارات جديدة لوزارة التعليم التركية

وسيبدأ الفصل الثاني للعام الدراسي 2020-2021 في يوم الإثنين الموافق لـ 15 شباط 2021، حيث تمت إضافة أسبوع ثالث للعطلة النصفية.

 

مقالات مقترحة
الصحة السعودية: لقاح "كورونا" شرط رئيسي لأداء فريضة الحج
من كورونا إلى ترامب.. 329 مرشحاً لجائزة "نوبل للسلام" للعام 2021
واحدة منها أسبوعياً بسبب كورونا.. 25 حالة وفاة يومياً في دمشق