"وزير الاتصالات": سنزود الطلاب بحزم إنترنت شبه مجانية

تاريخ النشر: 18.12.2020 | 15:10 دمشق

إسطنبول - وكالات

صرح وزير الاتصالات والتقانة في حكومة نظام الأسد المهندس إياد الخطيب بأنه وقع اتفاقيتين مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لربط الجامعات مع بعضها، وتزويد الطلاب بحزم إنترنت شبه مجانية تمكنهم من الوصول إلى المقررات والمواقع الجامعية مجاناً.

وبحسب وكالة "سانا" التابعة للنظام  أكد "الخطيب" خلال مناقشة لجنة الإعلام والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في "مجلس الشعب"، أمس الخميس، أن المشغل الثالث للخليوي سيدخل في الخدمة ويحصل على التراخيص اللازمة له بحلول "العام القادم".

وأنه في العام القادم "سيتم العمل على استكمال تزويد جميع مقاسم الهاتف بأحدث التقنيات الإلكترونية ووضعها بالخدمة، بالإضافة إلى أتمتة كل المراكز الهاتفية الرئيسية بالمحافظات".

وطالبت اللجنة وزير الاتصالات "بتوسيع عدد بوابات الإنترنت في المحافظات وتحسين واقع الشبكة الخليوية والأرضية وتفعيل مقاسم الهاتف" خاصة في المناطق التي سيطر عليها النظام.

اقرأ أيضاً: ليس إيرانياً.. مشغل ثالث للاتصالات الخلوية في سوريا خلال أشهر

وتشهد معظم المناطق التي سيطر عليها النظام انعدام البنى التحتية ودمار في أبراج الهواتف النقالة ومقاسم الهاتف إثر القصف الذي كان يشنه عليها عبر المدافع والطيران الحربي، بالإضافة إلى دمار كبير حل بمنازل المدنيين والذي لم يمكنهم من العودة إلى ديارهم.

وكان أعلن إياد الخطيب، في تشرين الأول الفائت أنه متفائل بترخيص المشغل الخليوي الثالث في سوريا قبل نهاية العام الجاري، مؤكداً أنه "مشغل وطني"، والعمل مستمر لاستكمال الإجراءات.