وزير إسرائيلي يقتحم المسجد الأقصى بعد عامين من الحظر

وزير إسرائيلي يقتحم المسجد الأقصى بعد عامين من الحظر

مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى في القدس (أرشيف)

تاريخ النشر: 08.07.2018 | 13:07 دمشق

آخر تحديث: 09.07.2018 | 01:03 دمشق

تلفزيون سوريا - متابعات

اقتحم وزير الزراعة في حكومة الاحتلال الإسرائيلي أوري أرييل، المسجد الأقصى كأول وزير يقتحمه منذ نحو عامين ونصف العام، عقب سماح بنيامين نتنياهو لأعضاء حكومته والنواب باقتحامه، الأسبوع الماضي.

ونقلت وكالة الأناضول شهود عيان، أن أرييل، وهو نائب في الكنيست عن حزب "البيت اليهودي" المتطرف، قاد مجموعة من المستوطنين لاقتحام باحات المسجد الأقصى في القدس المحتلة، صباح اليوم، تحت حراسة أمنية مشددة.

قال أرييل في كلمةً أمامهم داخل المسجد إنه "يأمل بأن يتم بناء الهيكل قريبا"، وفق القناة العبرية السابعة، التي أضافت أن أرييل حصل على موافقة مسبقة لاقتحام الأقصى.

وأرسل نتنياهو الثلاثاء الماضي خطابا لرئيس الكنيست، بولي إدلشتاين، أبلغه فيه بالسماح لأعضاء الكنيست بـ"دخول المسجد الأقصى مرة واحدة كل ثلاثة أشهر"، وذلك بعد منعهم لنحو عامين ونصف العام.

وفي أيار الماضي اقتحم مئات المستوطنين اليهود، باحات المسجد الأقصى المبارك، تزمناً مع تحضيرات إسرائيلية لافتتاح السفارة الأمريكية في القدس، ومسيرات فلسطينية تتزامن مع الذكرى الـ70 للنكبة.

وقتل عشرات الفلسطينيين وجرح الآلاف برصاص جيش الاحتلال خلال مشاركتهم بمسيرات العودة السلمية، للمطالبة بعودة اللاجئين لمدنهم وقراهم التي هجرهم الاحتلال منها في 1948.

انضم إلى قائمتنا البريدية ليصلك أحدث المقالات والأخبار