وزير ألماني يطالب بتسريع عملية ترحيل اللاجئين السوريين "الخطرين"

تاريخ النشر: 19.06.2021 | 15:51 دمشق

آخر تحديث: 19.06.2021 | 16:05 دمشق

إسطنبول - متابعات

طالب وزير الداخلية في ولاية بادن فورتمبيرغ الألمانية، توماس ستروبل، بتفعيل عمليات ترحيل اللاجئين السوريين "الخطرين" إلى بلادهم، وذلك خلال اجتماع وزراء الداخلية الألمان في ولاية بادن فورتمبيرغ الألمانية.

وقال "ستروبل"، بحسب ما نقلت صحيفة "Bild"، إنه يجب الحديث عن تحسين الإمكانيات العملية لترحيل اللاجئين السوريين إلى بلادهم، مشيراً إلى أن هذه العملية ليست بالأمر البسيط.

وأضاف أنه يجب على المجتمعين الحديث عن الإمكانيات العملية لجعل البدء بالتنفيذ العملي لترحيل اللاجئين إلى سوريا قريباً، لافتاً إلى أنه منذ رفع حظر ترحيل اللاجئين السوريين إلى بلادهم لم يتمكنوا من ترحيل أي لاجئ.

وفي الاجتماع الأخير لوزراء داخلية ألمانيا، الذي عقد في كانون الأول الفائت، لم يُمدد قرار "تجميد الترحيل" الذي كان ساريا منذ عام 2012، حيث اعتبرت السياسية في حزب الخضر كلوديا روث أنّ هذا القرار "فضيحة" وغير مسؤول، وأن "الجميع يعرف أن سوريا دولة ديكتاتورية يقودها مجرم، وما تزال الحرب مستمرة هناك، ولا يوجد مبرر لترحيل اللاجئين إلى هناك وتعريضهم للخطر".

ويمكن للسلطات بناء على وقف تمديد تجميد ترحيل اللاجئين "الخطرين" فحص إمكانية ترحيل "المجرمين الخطرين، والأشخاص التي أكدت السلطات الأمنية ارتكابهم جرائم سياسية خطيرة تشمل الهجمات الإرهابية".

وطالب "المعهد الألماني لحقوق الإنسان" في الـ 15 من الشهر الجاري بتمديد منع ترحيل فئة من اللاجئين السوريين إلى بلادهم، وذلك قبل اجتماع وزراء داخلية ألمانيا، وعلّل المعهد دعوته تمديد منع ترحيل اللاجئين (الخطِرين) إلى سوريا، لأن هناك تهديدا بوقوع انتهاكات خطيرة لحقوق الإنسان في سوريا من قبل النظام ومجموعات أخرى، بحسب موقع "مهاجر نيوز".

ودعت "منظمة العفو الدولية" أمس الجمعة وزراء داخلية ألمانيا (الوزير الاتحادي ووزراء الولايات)، بإعادة فرض حظر الترحيل إلى سوريا، بسبب سوء الوضع الأمني فيها.

فشل المفاوضات بشأن درعا البلد وناشطون يتوقعون بدء عمل عسكري لنظام الأسد عليها
مقبلون على كارثة.. الدفاع المدني يصدر بيانا بشأن التطورات في درعا
درعا البلد.. قتيل بقصف للنظام والأهالي ينزحون | فيديو
حالة وفاة واحدة و38 إصابة جديدة بكورونا في سوريا
روسيا ترسل لقاح "سبوتنيك لايت" إلى نظام الأسد
بعد أسابيع من انخفاضها.. الإصابات بكورونا تسجل ارتفاعاً في تركيا