icon
التغطية الحية

وزيرا خارجية إيطاليا وأميركا يترأسان اجتماعا للتحالف الدولي نهاية حزيران

2021.06.20 | 13:10 دمشق

12201820173352475.jpg
التحالف الدولي في العراق (وكالات)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

قالت وزارة الخارجية الإيطالية إن الوزير لويجي دي مايو ونظيره الأميركي أنتوني بلينكن، سيترأسان الاجتماع الوزاري للتحالف الدولي ضد تنظيم "الدولة"، نهاية حزيران الحالي، في العاصمة الإيطالية، روما.

الوزارة أشارت في بيان لها، أمس السبت، إلى أن "الاجتماع سيوفر فرصة لتجديد الالتزام الجماعي لأعضاء التحالف بالهزيمة النهائية للتنظيم الإرهابي".

البيان أضاف "من الواضح أن الأمين العام لحلف شمال الأطلسي ينس ستولتنبيرغ ورئيس الدبلوماسية الأوروبية جوزيب بوريل سيشاركان في الاجتماع".

ويجري وزير الخارجية الأميركي بلينكن جولة أوروبية الأسبوع المقبل، يستهلها بالعاصمة الألمانية برلين حيث سيشارك في مؤتمر دولي حول لليبيا، ليتوجه بعدها إلى فرنسا.

وأعلنت الخارجية الأميركية الجمعة الماضي، أن بلينكن سيقضي أسبوعا في أوروبا، من المقرر أن يعقد خلاله محادثات مع المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل والرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون".

وأوضحت أنه وفي أثناء وجوده في روما سيسعى بلينكن إلى تحقيق تقدم في ملف يحمل أهمية دولية عندما يترأس إلى جانب إيطاليا مؤتمرا بشأن التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة ضد تنظيم "الدولة"، الذي ظهر في أفريقيا وأفغانستان بعد هزيمته في سوريا، وفق الوزارة.

وعقب اجتماعات ثنائية مع دي مايو والرئيس الإيطالي سيرجيو ماتاريلا، من المقرر أن يتوجه بلينكن إلى الفاتيكان، حيث سيلتقي مسؤولين رفيعي المستوى لمناقشة تغير المناخ.

وسيشارك بلينكن في اجتماع وزراء خارجية دول مجموعة العشرين التي تضم روسيا والصين في مدينة ماتيرا جنوبي إيطاليا.