وزارة نقل النظام تخفض شروط تحويل السيارات إلى "تكاسي" في سوريا

تاريخ النشر: 17.12.2020 | 17:42 دمشق

إسطنبول ـ متابعات

أصدر وزير النقل في حكومة النظام، زهير خزيم، تعميمًا خفّض فيه شرط "عام صناعة السيارة" للراغبين بتحويل سياراتهم الخاصة إلى سيارات أجرة (تاكسي) عمومية.

اقرأ أيضاً: إعلان التسعيرة الجديدة لسيارات الأجرة بدمشق.. واللصاقة بألف ليرة

ونشرت وزارة النقل تعميماً على حسابها في "فيس بوك" قالت فيه إنها ستسمح لأصحاب السيارات الخاصة التي لا يزيد تاريخ صنعها عن 20 عاماً، بتحويلها إلى سيارات أجرة، وذلك بعد أن كان شرط التحويل السابق ألا يتجاوز عمر السيارة 12 عاماً.

 

 

اقرأ أيضاً: حكومة النظام ترفع سعر البنزين 48 بالمئة

وأضافت الوزارة أن الهدف من التعميم "مساعدة مالكي السيارات السياحية الراغبين بتحويل سياراتهم إلى فئة عامة بتخفيض سنة صنع السيارات المراد تسجيلها، حيث كانت من موديل 2008 وأصبحت مديريات النقل بكافة المحافظات تقبل سيارات موديل 2000، وبالنسبة للخطوط الخارجية فقد أصبح عمر السيارة 15 بدلاً من 8 سنوات".

واشترطت الوزارة للتحويل، أن يحصل صاحب السيارة على موافقة المحافظة المراد التحويل لها (لجنة السير في مديريات النقل بالمحافظة).

اقرأ أيضاً: اقرأ أيضاً: محافظة دمشق: زيادة تسعيرة التكاسي 55% ستناسب المواطن وتحقق العدل

يتزامن تعميم الوزارة مع ارتفاع أسعار البنزين ونقص كمياته في مختلف المحافظات الواقعة تحت سيطرة نظام الأسد، كما وأصبح اهتمام الناس ينصبّ نحو مركبات الـ "باكسي"، نتيجة ارتفاع أجور النقل في سيارات الأجرة.

اقرأ أيضاً: "الباكسي" ينتشر في دمشق بظل أزمة المحروقات

في حين يعلّق بعض المواطنين على التعميم بالقول: "يبدو أنكم فتحتم باباً جديداً للمحافظة وإدارات النقل" في إشارة واضحة إلى حالات الرشوة والإتاوات التي ستفرضها وزارة النقل ودوائرها على الراغبين بتحويل سياراتهم في المحافظات.  

 

مقالات مقترحة
إغلاق كورونا يكبّد تجارة التجزئة في ألمانيا خسائر كبيرة
الصحة السعودية: لقاح "كورونا" شرط رئيسي لأداء فريضة الحج
من كورونا إلى ترامب.. 329 مرشحاً لجائزة "نوبل للسلام" للعام 2021