icon
التغطية الحية

وزارة دفاع نظام الأسد تفعل آلية بحث تكشف أسماء المطلوبين للتجنيد

2020.09.26 | 20:29 دمشق

alnzam-hlb.jpg
عناصر من قوات النظام في حلب ـ رويترز
إسطنبول ـ متابعات
+A
حجم الخط
-A

أعلنت وزارة الدفاع التابعة لنظام الأسد عن تفعيل آلية بحث على موقعها الإلكتروني، لمعرفة أسماء المطلوبين للخدمة الإلزامية والاحتياط في قوات النظام.

وقالت الوزراة على صفحتها الرسمية في فيسبوك: "تم تفعيل خدمة جديدة على الموقع الإلكتروني لوزارة الدفاع في الجمهورية العربية السورية تمكن الإخوة المواطنين من الاطلاع على أسماء المدعوين للخدمتين الإلزامية والاحتياطية في الجيش العربي السوري".

واعتبرت الوزارة أن هذه الخدمة "بمنزلة تبليغ رسمي للمدعوين من أجل مراجعة شعب تجنيدهم لتدقيق إعدادات السوق، ولم يستطع تلفزيون سوريا من الدخول إلى موقع الوزارة والاطلاع على التفاصيل بسبب توقف الموقع عن العمل. 

 

 

وتدفع كلاً من الخدمة الإلزامية في قوات الأسد، وسوء الأوضاع الاقتصادية فئة كبيرة من الشباب القاطنين في مناطق سيطرة النظام إلى التفكير بالهجرة خارج سوريا، في نفي واضح لما يروجه النظام عن عودة الأهالي للمناطق التي سيطر عليها مؤخراً.

وكانت مصادر محلية في العاصمة دمشق تحدثت لـ موقع تلفزيون سوريا عن سوء الحالة الاقتصادية وتفكير قسم كبير من الشباب للهجرة خارج سوريا، خاصة ممن لم يلتحقوا بالخدمة الإلزامية في قوات الأسد، والذين تتراوح أعمارهم بين 18 و25 عاماً فضلاً عن المتخرجين من الجامعات وليس لديهم مبرر للتأجيل الدراسي.

يذكر أن نظام الأسد خدع جميع الشبّان الذين استمالهم لـ إجراء "مصالحات" وتسوية أوضاعهم في مناطق سوريّة عديدة، وخاصة الطلاب المتخلفين عن الخدمة العسكرية والمنقطعين عن الدراسة، واعتقل العديد منهم فور مراجعتهم "شعب التجنيد" كما اعتقل آخرون بحملات دهم بينهم مهجّرون عائدون إلى مناطق سيطرته.

 

اقرأ أيضا: ما الذي يدفع مئات الشباب لمغادرة مناطق سيطرة النظام؟