icon
التغطية الحية

"وزارة النفط" ترفع سقف تعبئة البنزين والمازوت الحر في سوريا

2021.12.16 | 12:44 دمشق

0.jpeg
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أعلنت وزارة النفط والثروة المعدنية في حكومة النظام، يوم أمس الأربعاء، عن رفع سقف التعبئة للآليات العاملة على البنزين والمازوت التي يمكنها التعبئة من المحطات المخصصة للبيع بسعر الكلفة وذلك اعتباراً من اليوم.

وقالت الوزارة عبر صفحتها الرسمية في (فيس بوك) إنها رفعت سقف التعبئة للآليات المذكورة من البنزين إلى 80 ليتراً شهرياً بدل 60 ليتراً من خارج المخصصات الشهرية.

وبالنسبة لشريحة الدراجات النارية أصبحت التعبئة وفقاً للإعلان 15 ليتراً شهرياً بدلاً من 10 ليترات.

في حين رفعت الوزارة سقف التعبئة للآليات العاملة على المازوت والجرارات الزراعية إلى 60 ليتراً شهرياً بدلاً من 40 ليتراً.

وكانت الوزارة قد رفعت في الـ 27 من الشهر الماضي سقف التعبئة للآليات التي يمكنها التزود بالوقود من المحطات المخصصة للبيع بسعر الكلفة بالنسبة للآليات العاملة على البنزين ليصبح 60 ليتراً شهرياً بدلاً من 40 ليتراً من خارج المخصصات الشهرية، كما أضافت شريحة الدراجات النارية بواقع 10 ليترات شهرياً وشريحة الجرارات الزراعية بواقع 40 ليتراً من مادة المازوت شهرياً.

وكانت الوزارة قد رفعت، يوم السبت الماضي، سعر لتر البنزين المدعوم، الموزع عبر البطاقة "الذكية"، بنحو 46 في المئة، ليصل إلى 1100 ليرة سورية بعد أن كان سعره 750 ليرة.

وسبق أن رفعت "الوزارة" سعر مبيع مادتي المازوت والبنزين أوكتان 90 غير المدعوم، والموزع خارج المخصصات وعبر البطاقة "الذكية" للآليات والمركبات، ليصل سعر لتر المازوت إلى 1700 ليرة سورية، والبنزين أوكتان 90 إلى 2500 ليرة.