وزارة المالية التركية تحدد المخطط الزمني للإصلاحات الاقتصادية

تاريخ النشر: 24.03.2021 | 09:06 دمشق

إسطنبول - وكالات

أعلن وزير الخزانة والمالية التركي، لطفي ألوان، أنه تم الانتهاء من وضع الجدول الزمني لحزمة الإصلاحات الاقتصادية التي أعلن عنها مؤخراً الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

وبحسب وكالة "الأناضول" قال "ألون"، أمس الثلاثاء، إن المخطط الزمني لإتمام كل إجراءات حزمة الإصلاحات الاقتصادية سيكون بحلول شهر آذار من العام 2023.

وأضاف أنه يمكن الاطلاع على الجدول الزمني للإصلاحات الاقتصادية من خلال زيارة الموقع الإلكتروني لوزارة الخزانة والمالية.

وكان الرئيس التركي، أعلن في الـ 12 من آذار الجاري، عن خطة عمل الإصلاحات الاقتصادية في البلاد، تتضمن 10 أهداف رئيسية في مجالات، مالية الدولة واستقرار الأسعار وقطاع التمويل والعجز التجاري والتوظيف وحوكمة المؤسسات وتحفيز الاستثمارات وتسهيل التجارة الداخلية، والمنافسة ومراقبة الأسواق.

وشهدت الليرة التركية انخفاضاً في قيمتها مساء الأحد الماضي، حيث وصل سعر صرف الليرة التركية مقابل الدولار الواحد إلى 8.47 ليرات.

وتحسن سعر الصرف صباح الإثنين الماضي، إلى 7.92 ليرات تركية مقابل الدولار الواحد، بعد أن أغلق سوق الصرف نهاية الأسبوع الفائت 7.35 ليرات.

وأعلن وزير الخزانة والمالية التركي، في اليوم ذاته، أن بلاده ستواصل تنفيذ السياسات المالية الهادفة لدعم استقرار الأسعار بطريقة مكملة للسياسة النقدية، وأن الإجراءات المتخذة ضمن الحزمة الإصلاحية "ستعزز أسس الهيكلية أكثر وستزيد من مقاومة الصدمات المحتملة"، مشيراً إلى أن وزارة المالية تولي أهمية بالغة لـ "الأداء الفعال والسليم للأسواق".

وأكد "ألوان" أن أولوية خفض التضخم الذي تطبقه وزارة المالية في إطار السياسة الكلية، ستستمر حتى تحقيق انخفاض دائم في التضخم.

الجولاني: النظام يحاول استفزازنا ليعرف حجم قوتنا وهناك أسلحة لا نرغب بكشفها
واشنطن تدين مقتل المدنيين في إدلب وتجدد دعمها لمحاسبة نظام الأسد
قلق أممي بالغ إزاء التصعيد العسكري شمال غربي سوريا
بعد أسابيع من انخفاضها.. الإصابات بكورونا تسجل ارتفاعاً في تركيا
دراسة: زيادة الفترة الفاصلة بين جرعتي لقاح فايزر يعزز مستويات الأجسام المضادة
صندوق النقد الدولي: اقتصاد العالم يخسر 15 تريليون دولار بضغط كورونا