"وزارة الكهرباء" تقر خطة لتقنين التيار الكهربائي بالمدن الصناعية

تاريخ النشر: 21.01.2021 | 11:17 دمشق

إسطنبول ـ متابعات

أصدرت وزارة الكهرباء في حكومة النظام، أمس الأربعاء، قراراً يقضي بتطبيق أوقات جديدة لتقنين التيار الكهربائي والذي يستمر إلى نهاية شهر شباط المقبل.

وبحسب البيان الصادرعن الوزارة الذي وجهته إلى إدارة المدن الصناعية في (الشيخ نجار، وحسيا، وعدرا) وبناء على توصيات اللجنة الاقتصادية، ستطبق المؤسسة العامة لنقل وتوزيع الكهرباء برنامج تقنين كهربائي يشمل المدن والمناطق الصناعية بشكل أسبوعي.

وسيبدأ نظام التقنين الجديد بدءا من الساعة الـ 6 من مساء يوم الخميس وحتى السادسة صباحاً من يوم الأحد وبشكل أسبوعي، وأن القرار سيتم تطبيقه ابتداءً من، اليوم الخميس.

 

141027173_4502855419741274_4196123122578264439_n.jpg

 

وتشهد المناطق الصناعية في سوريا انقطاعاً متواصلاً للتيار الكهربائي بحجة التقنين والضغط على الشبكة الكهربائية، الأمر الذي جعل معظم المصانع تعتمد تشغيل معاملها على المولدات الخاصة التي تعمل بالمازوت، والتي تأثر إنتاجها بشكل كبير بسبب ارتفاع أسعار المحروقات الأمر الذي أدى إلى رفع أسعار المواد المُنتجة، بالإضافة إلى هبوط قيمة الليرة السورية، وعدم وجود القدرة الشرائية عند المواطنين.

وبررت الوزارة قرارها أنه بناء على الصعوبات التي تواجه قطاع الكهرباء وزيادة الطلب عليها في فصل الشتاء الحالي، ولتوفير جزء من الكهرباء للقطاع المنزلي تم اتخاذ هذا القرار.

اقرأ أيضا: تقنين الكهرباء يتواصل في حماة وساعات القطع قد تزداد

اقرأ أيضا:  "قسد" تقطع الكهرباء عن محطة مياه علوك في ريف رأس العين

يذكر أن المناطق الواقعة تحت سيطرة النظام ينقطع عنها التيار الكهربائي لمدة تتجاوز الـ 10 ساعات، بالإضافة إلى وجود مناطق لا يصلها التيار الكهربائي نهائياً، بسبب قصف النظام لها خلال سيطرة المعارضة المسلحة عليها.

وتضررت شبكات الكهرباء ومراكز التوليد، في حين لم يتخذ النظام أي خطوة لإصلاحها أو بناء محطات توليد جديدة أو وصل كابلات كهربائية بعد سيطرته عليها.

"دخل الجمهور والفرقة بقيت في الخارج".. فيديو من حفل فيروز بمهرجان بصرى في درعا
درعا.. إصابة طفلين بانفجار قذيفة من مخلفات النظام الحربية
النظام يستبدل عناصر حواجزه في غربي درعا ويرسلهم إلى تدمر
كورونا.. 10 وفيات و468 إصابة جديدة شمال غربي سوريا
إغلاق شعب صفية في طرطوس بسبب كورونا
فحص جديد في مدارس سوريا بدلاً عن الـ PCR يظهر النتيجة بربع ساعة