وزارة الصحة في غزة: ارتفاع ضحايا العدوان الإسرائيلي إلى 139 شخصا

تاريخ النشر: 15.05.2021 | 15:06 دمشق

إسطنبول - متابعات

ارتفعت حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة حتى ظهر اليوم السبت إلى 139 شخصاً، وأصيب نحو 1000 آخرون

وقال الناطق باسم وزارة الصحة في قطاع غزة، أشرف القدرة، إن الاحتلال الإسرائيلي ركز على استهدف المواطنين العزل، مشيرا إلى أن 12 عائلة فلسطينية خرجت من السجل المدني الفلسطيني.

وطالب القدرة المجتمع الدولي بلجم العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، لافتا أن إسرائيل لا تعبأ بالقوانين والمواثيق الدولية، موضحا أنه على المؤسسات الدولية القيام بواجبها لوقف العدوان الإسرائيلي وتجريم الاحتلال في المحاكم الدولية.

وبيّن أن قوات الاحتلال قتلت 39 طفلا و22 امرأة منذ بدء العدوان، بالإضافة إلى وجود 40 حالة خطرة في العناية المركزة، مؤكدا أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب جرائم بشعة ضد الشعب الفلسطيني.

وفي السياق ذاته، قال المستشار الإعلامي "للأونروا"، عدنان أبو حسنة، إن المنظمة أعلنت تحويل المدارس المجهزة لديها إلى ملاجئ لمن تضررت منازلهم من جراء القصف.

وكان قضى 13 فلسطينيا، بينهم 8 أطفال وامرأتان، فجر اليوم، وأصيب آخرون في سلسلة غارات، شنتها طائرات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة.

وقصفت إسرائيل منزلا في مخيم الشاطئ للاجئين، غربي القطاع، الأمر الذي أدى إلى مقتل 10 مدنيين من عائلة "أبو حطب"، في حين ما زالت أعمال البحث عن مفقودين آخرين تحت ركام المنزل المدمّر جارية، حيث أدى القصف إلى دمار واسع في المنطقة المكتظة بالسكان.

واستهدفت الطائرات الإسرائيلية مواقع أخرى شمالي قطاع غزة، قضى على إثرها 3 فلسطينيين، بينهم شقيقان من عائلة "المنسي" وثالث من عائلة "صباح".