وزارة الصحة في سوريا تطلق حملة تلقيح 2.7 مليون طفل ضد شلل الأطفال

تاريخ النشر: 03.03.2022 | 14:07 دمشق

إسطنبول - متابعات

أعلنت وزارة الصحة التابعة لحكومة النظام السوري، اليوم الخميس، إطلاق حملة التلقيح "الوطنية" الأولى لعام 2022، ضد شلل الأطفال، على أن تستهدف الأطفال الذين تتراوح أعمارهم من يوم إلى خمس سنوات بغض النظر عن لقاحاتهم السابقة.
وقالت الوزارة عبر صفحتها في "فيس بوك"، إن الحملة ستنطلق يوم الأحد القادم الموافق لـ 6 من شهر آذار الجاري وتستمر حتى الـ 10 منه وتنفذ في المراكز الصحية بمختلف المحافظات وعبر الفرق الجوالة مع اتخاذ الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا.
وشددت الوزارة على ضرورة مراجعة الأهالي المراكز الصحية والفرق الجوالة مصطحبين أطفالهم دون الخمس سنوات لأخذ اللقاح عن طريق الفم بغض النظر عن لقاحاتهم السابقة.

وأكدت الوزارة أن الحملة هذه تستهدف الوصول إلى نحو 2.7 مليون طفل ويشارك بتنفيذها نحو 10210 عمال صحيين.

وأشارت إلى أن اللقاح آمن ومجاني، وموصى به من قبل منظمة الصحة العالمية كما أن الاستجابة المناعية للقاحات لا تعطل أو تؤثر على استجابة الجهاز المناعي للأطفال تجاه "كوفيد 19"، ولا تمنع الأعراض الشائعة مثل الرشح أو الإسهال أو ارتفاع الحرارة البسيط من التلقيح.


يذكر أن سوريا أُعلنت للمرة الأولى أنها خالية من شلل الأطفال عام 1995، إلا أن عام 2013 شهد تفشياً لمرض شلل الأطفال في سوريا كان الأول من نوعه خلال 14 عاما حيث أصيب 36 طفلا بالشلل بحسب إحصائيات لليونيسيف.

انضم إلى قائمتنا البريدية ليصلك أحدث المقالات والأخبار