وزارة الصحة في الحكومة المؤقتة تبدأ حزمة إجراءات لمواجهة كورونا

تاريخ النشر: 15.03.2020 | 15:16 دمشق

 تلفزيون سوريا - خاص

بدأت وزارة الصحة في الحكومة السورية المؤقتة بتطبيق حزمة إجراءات طارئة وخطط تأمين احترازية طبية للتعامل مع أي حالات إصابة بفيروس كورونا في شمال غرب سوريا، وتجهيز مستشفيات خاصة بذلك.

وقال وزير الصحة في الحكومة المؤقتة الدكتور مرام الشيخ لموقع تلفزيون سوريا بأنه تم تشكيل فريق خاص لمواجهة فيروس كورونا يضم ممثلين عن وزارة الصحة في الحكومة المؤقتة ووزارة الصحة التركية والمنظمات والمديريات ومنظمة الصحة العالمية.

وأوضح الشيخ بأنه يجري العمل على تجهيز 3 وحدات عزل للإصابات الشديدة تتسع كل منها لـ 20 سريراً، بالإضافة الى 28 وحدة استشفاء مجتمعية للحالات الخفيفة، وذلك في كل من مدينة دارة عزة غربي حلب ومدينة سلقين شمال غرب إدلب ومدينة إدلب مركز المحافظة.

وبالإضافة إلى وحدات العزل والاستشفاء، ستقوم وزارة الصحة في الحكومة المؤقتة بالتعاون مع وحدة تنسيق الدعم، على تجهيز مخبر شبكة الإنذار المبكر المجهز بالأجهزة اللازمة لتأكيد الإصابات وتقديم الإرشادات الصحية للوقاية من هذا الفيروس الخطير في مدينة إدلب، كما ستعمل الوزارة على وضع خيمة لكشف وتقصي الحالات المشتبه بها لكل معبر من المعابر الحدودية.

وستبدأ وزارة الصحة في الحكومة المؤقتة بالتعاون مع وزارة الصحة التركية، بتدريب مجموعة من الكوادر الطبية، في العاصمة أنقرة، على إجراء التحاليل المخبرية الخاصة بالكشف عن فيروس كورونا.

وقررت المجالس المحلية في مناطق المعارضة شمال سوريا يوم أمس السبت، تعليق عملية التعليم في المدارس لمدة أسبوعين كتدبير وقائي من فيروس كورونا.

وأعلنت إدارة معبري "باب الهوى" و"باب السلامة" على الحدود السورية – التركية، إغلاق المعبرين أمام حركة المسافرين والحالات المرضية الباردة كإجراء وقائي لمواجهة فيروس "كورونا".

مقالات مقترحة
العراق: فرض إغلاق شامل في بغداد لمواجهة تفشي فيروس كورونا
السعودية تلزم الوافدين بالخضوع لحجر صحي مدة أسبوع
15 حالة وفاة و178 إصابة جديدة بفيروس كورونا في سوريا