"وزارة الصحة": تراجع عدد الإصابات بكورونا في سوريا

تاريخ النشر: 18.02.2021 | 10:26 دمشق

إسطنبول - متابعات

كشفت "وزارة الصحة" في حكومة نظام الأسد، عن تراجع عدد الإصابات بفيروس كورونا، حيث سجلت الوزارة 1508 إصابات بالفيروس في النصف الأول من كانون الثاني الفائت، مقابل 858 إصابة خلال شهر شباط الجاري.

وأضافت الوزارة في منشور لها عبر صفحتها على "الفيس بوك" نقلاً عن مدير الهيئة العامة لمستشفى “المجتهد” الدكتور أحمد عباس أن المستشفى شهد انخفاضاً في مراجعة عدد الحالات المشتبه بإصاباتها بفيروس كورونا بنسبة 60 في المئة حيث أصبح يراجع المستشفى حالياً ما بين الـ 6 و12 شخصاً يومياً، في حين كان يراجعه نحو 25 شخصاً الشهر الفائت.

وتابع أن عدد المصابين بالفيروس الموجودين بقسم العزل الآن 8 إصابات منها إصابتان في العناية المشددة مقارنة بنحو 27 مصاباً في الفترة ذاتها من كانون الثاني الفائت.

وأشار مدير مستشفى "ابن النفيس" الدكتور نزار إبراهيم إلى أنه سجل تراجعاً في عدد الحالات المراجعة والمقبولة في المستشفى بنسبة 75 في المئة، حيث أصبح يراجع المستشفى يومياً من 2 إلى 3 أشخاص بأعراض مشابهة لأعراض الإصابة بالفيروس مقارنة بنحو 10 مراجعين يومياً في الشهر الفائت.

وقال إن عدد المصابين الموجودين بقسم العزل حالياً 13 حالة بين الإصابات المتوسطة إلى الشديدة، فيما كانت خلال الشهر الفائت نحو 35 مصاباً.

وشدد مدير الجاهزية والإسعاف والطوارئ الدكتور توفيق حسابا، على أن انخفاض عدد الإصابات بفيروس كورونا لا يعني أبداً التراخي بإجراءات الوقاية بل يجب الحذر والالتزام بالإجراءات الاحترازية للتصدي للفيروس والحد من انتشاره.

اقرأ أيضاً: سوريا.. منظمة الصحة تحدد الفئات ومراحل التطعيم ضد كورونا

اقرأ أيضاً:  كورونا.. روسيا تناقش تطعيم اللاجئين السوريين بلقاح "سبوتنيك V"

وكانت وزارة الصحة خفّضت مؤخراً عدد الكوادر العاملة في مستشفى الطوارئ في مدينة الفيحاء الرياضية في العاصمة دمشق، المخصص للمصابين بكورونا ممن هم بحاجة للدعم بالأكسجة فقط، من 60 إلى 28 عاملاً نتيجة انخفاض عدد الإصابات المسجلة.

وسجلت الوزارة، أمس الأربعاء، 50 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ما يرفع العدد الإجمالي إلى 15,001، و 77 حالة شفاء من الإصابات المسجلة ليرتفع العدد الإجمالي إلى 8,903، ووفاة 3 حالات من الإصابات المسجلة ليرتفع العدد الإجمالي إلى987.