وزارة الدفاع التركية تعلن وقف إطلاق النار في إدلب

تاريخ النشر: 10.01.2020 | 17:46 دمشق

آخر تحديث: 20.06.2020 | 16:12 دمشق

 تلفزيون سوريا ـ وكالات

أعلنت وزارة الدفاع التركية وقف إطلاق النار في منطقة خفض التصعيد في شمال غرب سوريا ابتداءً من الساعات الأولى ليوم الأحد القادم.

وقالت الدفاع التركية في بيان لها اليوم إنه بهدف إيقاف سقوط الخسائر البشرية وتدفق النازحين في منطقة خفض التصعيد بمحافظة إدلب، وإعادة الحياة إلى طبيعتها مرة أخرى، وافقت تركيا وروسيا على تنفيذ وقف إطلاق النار في المنطقة.

وأوضحت الوزارة أن وقف إطلاق النار سيدخل حيز التنفيذ ابتداءً من 12 من كانون الثاني، الساعة 01:00 فجراً.

ويأتي إعلان وزارة الدفاع الروسية بعد يوم واحد من إعلان وزارة الدفاع الروسية بدء عمل نظام وقف إطلاق النار في منطقة خفض التصعيد، اعتباراً من يوم أمس الخميس بموجب اتفاق تم التوصل إليه بين روسيا وتركيا.

وتدخل معظم أراضي محافظة إدلب إضافة إلى أجزاء من محافظات حمص واللاذقية وحلب، ضمن منطقة خفض التصعيد التي أقيمت في إطار عملية أستانا التفاوضية بين روسيا وتركيا وإيران.

يذكر أن الإعلان عن نظام وقف إطلاق النار جاء بعد يوم واحد من لقاء الرئيسين التركي رجب طيب أردوغان والروسي فلاديمير بوتين في مدينة إسطنبول، حيث أكد البيان المشترك الذي أعقب لقاء الرئيسين ضرورةَ ضمان التهدئة في منطقة إدلب السورية.

وشدد البيان على ضرورة الالتزام بحماية سيادة سوريا واستقلالها ووحدتها السياسية وسلامة أراضيها، ودعا لزيادة المساعدات الإنسانية لجميع السوريين دون تمييز وتسييس وشروط مسبقة.

مقالات مقترحة
حصيلة الوفيات والإصابات بفيروس كورونا في سوريا
أردوغان يعلن عودة الحياة لطبيعتها في تركيا تدريجيا بعد عيد الفطر
سوريا.. 11 حالة وفاة و188 إصابة جديدة بفيروس كورونا