icon
التغطية الحية

وزارة التربية: 2124 إصابة بكورونا خلال الفصل الدراسي الاول

2021.01.25 | 08:19 دمشق

1599890797985987713.jpeg
المدارس في مناطق سيطرة النظام - (إنترنت)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

كشف مدير التوجيه في وزارة التربية المثنى خضور أن عدد المصابين بفيروس كورونا خلال الفصل الدراسي الأول، وفق المسحات الإيجابية 2124، منهم 861 طالبا و1263 من الكادر التعليمي والإداري.

وأضاف خلال حديثة مع إذاعة "شام إف إم"، أمس الأحد، أن عدد الحالات التي عادت إلى المدرسة بعد تعافيها من الفيروس وصل إلى 1276 شخصا، في حين وصل عدد الوفيات من الإصابات إلى 20 حالة موزعة في دمشق، وريف دمشق، وحمص، وحماة، وحلب، واللاذقية، وطرطوس.

ونوه أنه مع عودة الدوام المدرسي وبداية الفصل الدراسي الثاني اتخذت وزارة التربية عدداً من الإجراءات الجديدة لحماية الطلبة والكادر التعليمي من الفيروس، منها التشديد أكثر على الإجراءات الاحترازية.

وأوضح أن منح الإجازات الصحية للطلبة سيصبح أكثر سهولة، دون الحاجة إلى انتظار التقرير الطبي، منوهاً أن منح الإجازات للكادر التدريسي وخصوصاً الكبار في السن والحوامل سيكون بشكل فوري، وأنه في حال غياب الطالب بسبب المرض فإن غيابه سيكون مبرراً.

وأشار "خضور" إلى أن هذا الفصل سيشمل عمليات توزيع المعقمات ومواد التنظيف بشكل أكثر دقة، إضافة إلى التشديد على تعقيم المرافق الصحية وتوعية الطلاب بأهمية هذا الأمر.

وأكد أنه سيتم إلزام المعلمين والعاملين في المدارس بارتداء الكمامة، أما الطلاب يفضل أن يرتدوها وهي ليست إلزامية لهم.

وسجلت وزارة الصحة في حكومة النظام ليل أمس الأحد، 71 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع عدد الإصابات الإجمالي إلى 13 ألفاً و628 إصابة.

اقرأ ايضاً: مشافي اللاذقية.. "مافيات" كورونا وشركات تجارية برائحة الموت

اقرأ أيضا: الأوكسجين مفقود في دمشق.. والحالات الحرجة تواجه خطر الموت

وأعلنت عن تسجيلها 6 وفيات من الإصابات المسجلة لديهم وشفاء 67 حالة ليرتفع عدد الوفيات إلى 885 وحالات الشفاء إلى 7 آلاف و56 حالة.