"وتد" ترفع أسعار المحروقات مجدداً في إدلب

تاريخ النشر: 16.05.2021 | 10:12 دمشق

إسطنبول - متابعات

رفعت شركة وتد للمحروقات، العاملة في مناطق سيطرة هيئة "تحرير الشام" بمحافظة إدلب ومحيطها، اليوم الأحد، أسعار المحروقات بحجة انخفاض سعر صرف الليرة التركية مقابل الدولار الأميركي.

ونشرت الشركة عبر معرفاتها على وسائل التواصل الاجتماعي أسعارا جديدة للمحروقات، حيث ارتفع سعر أسطوانة الغاز من 88 إلى 90 ليرة تركية، ورفعت سعر الليتر الواحد من مادة البنزين المستورد من 6.28 إلى 6.39 ليرات تركية، ووصل سعر ليتر المازوت المستورد نوع أول إلى 6.11 بعد أن كان سعره 6.03 ليرات، في حين بلغ سعر  ليتر المازوت المستورد نوع ثاني 4.94 بعد أن كان سعره 4.86 في حين ارتفع سعر ليتر المازوت المكرر من 4.28 إلى 4.35 ليرات تركية.

وقال مسؤول العلاقات العامة والإعلام في "وتد"، صفوان الأحمد، في وقت سابق لتلفزيون سوريا إن تسعير المحروقات مرتبط بسعر صرف الدولار مقابل الليرة التركية، وذلك لأن الشركة تستجر المحروقات بالدولار، مؤكدا أن أسعار المحروقات قد تنخفض في حال تحسن سعر صرف الليرة.

ورفعت وتد في الـ 24 من الشهر الفائت سعر المحروقات في مناطق إدلب، بسبب تراجع سعر الليرة التركية مقابل الدولار.

وشركة "وتد" هي المورد الوحيد للمحروقات في مناطق سيطرة هيئة "تحرير الشام"، إذ رفعت أسعار المحروقات أكثر من 11 مرة منذ النصف الثاني من العام الفائت 2020، وكان أولها في الـ 13 من تموز الفائت.

يذكر أن التعامل بالليرة التركية في الشمال السوري بدأ بعد انخفاض قيمة سعر صرف الليرة السورية، مطلع حزيران الفائت، حيث وصول سعرها إلى 3 آلاف ليرة مقابل الدولار الواحد.