والي شانلي أورفة يلتقي وجهاء عشائر رأس العين وتل أبيض

تاريخ النشر: 06.11.2020 | 12:02 دمشق

إسطنبول ـ وكالات

التقى والي شانلي أورفا التركية عبدالله أرين، قادة رأي سوريين مقيمين فيها وزعماء عشائر منطقتي "تل أبيض" و"رأس العين" الحدوديتين مع تركيا.

وذكرت الولاية في بيان، الخميس، أنها عقدت اجتماعا في قاعة مؤتمراتها بمشاركة الوالي وقادة الرأي السوريين وزعماء عشائر المنطقتين المذكورتين.

 

اقرأ أيضا: ولاية أورفا تطلق دورات لتعليم اللغة التركية في رأس العين

 

وناقش الاجتماع الخدمات التي تقدمها تركيا في منطقة "نبع السلام" بمجالات الأمن والتعليم والبنية التحتية والاقتصاد والمساعدات الإنسانية منذ سيطرة الجيش الوطني السوري عليها في تشرين الأول 2019.

وفي كلمة له خلال الاجتماع، أكد أرين أن تركيا بقيادة الرئيس رجب طيب أردوغان، وقفت إلى جانب الأشقاء السوريين منذ بداية الأزمة.

 

 

وأضاف أن هدف بلاده في مناطق "درع الفرات" و"غصن الزيتون" و"نبع السلام" هو تحقيق الاستقرار فيها والفضاء على التنظيمات "الإرهابية".

وأعرب عن ثقته بأن الوضع في المنطقة سيتحسن يومًا بعد يوم، وأن المؤسسات التي باشرت مهامها وأجهزة الشرطة التي تم إنشاؤها ستكون قادرة على أداء أعمالها بشكل أفضل.

وأكد أرين أن "زيادة التنسيق بين القوات المسلحة التركية والجيش الوطني السوري والوحدات الأمنية المحلية، ستمنع الأنشطة التخريبية في المنطقة".

 

اقرأ أيضا: وسط سوق شعبي.. انفجار عبوة ناسفة جنوبي رأس العين

"دخل الجمهور والفرقة بقيت في الخارج".. فيديو من حفل فيروز بمهرجان بصرى في درعا
درعا.. إصابة طفلين بانفجار قذيفة من مخلفات النظام الحربية
النظام يستبدل عناصر حواجزه في غربي درعا ويرسلهم إلى تدمر
تسجيل 18 إصابة بفيروس كورونا في مدارس حماة
مسؤول طبي سوري: الوضع الاقتصادي لا يسمح بإغلاق جزئي لمنع انتشار كورونا
كورونا.. 10 وفيات و468 إصابة جديدة شمال غربي سوريا