icon
التغطية الحية

والي إسطنبول يحذر من احتمالية هبوب رياح وعواصف قوية غداً

2022.02.07 | 19:11 دمشق

صورة تعبيرية (إنترنت)
صورة تعبيرية (إنترنت)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

حذر والي إسطنبول علي يرلي كايا، المواطنين من هبوب رياح وعواصف قوية ابتداء من الغد في إسطنبول. 

ووفقاً لآخر التقييمات التي أجرتها المديرية العامة للأرصاد الجوية التركية، فإن تركيا ستكون تحت تأثير الهواء البارد والممطر القادم من البلقان اعتباراً من يوم غد الثلاثاء، بينما من المتوقع تساقط الثلوج في تراقيا والمناطق الداخلية، وستكون الأمطار الغزيرة فاعلة في مناطق مرمرة وبحر إيجة والبحر الأسود الغربي والبحر الأبيض المتوسط.

وقال والي إسطنبول علي يرلي كايا، في تغريدة نشرها عبر حسابه الشخصي على تويتر: "أعزائي المواطنين، بحسب معطيات المديرية الإقليمية للأرصاد الجوية، يتوقع هبوب رياح قوية وعواصف غداً في إسطنبول، فلنأخذ الاحتياطات، خاصة في المدارس والطرق والمتنزهات".

كما شارك المتحدث باسم بلدية إسطنبول الكبرى مراد أونغون، تغريدة على حسابه في تويتر تغريدةً حذر فيها من هبوب رياح قوية في إسطنبول: "اعتباراً من الساعة 18:00 الليلة، ستكون إسطنبول تحت تأثير الهواء البارد والممطر القادم من البلقان، وستصل سرعة العاصفة إلى 85 كم / ساعة وتستمر حتى يوم الأربعاء".

وشهدت إسطنبول بتاريخ 24 من كانون الثاني تساقطاً كثيفاً للثلوج غطى المدينة بأكملها برداء أبيض، حيث تسبب تراكم الثلوج في بعض المناطق بازدحام مروري جعل بعض المارة يختارون إكمال طريقهم مشياً بدل الانتظار ضمن وسائل النقل العامة.