والي إسطنبول: السفر الداخلي جواً سيتطلب تصريحاً مسبقاً

تاريخ النشر: 28.03.2020 | 23:42 دمشق

تلفزيون سوريا - وكالات

أعلن والي مدينة إسطنبول التركية علي يرلي قايا اليوم، أن السفر عبر الرحلات الجوية الداخلية في تركيا سيتطلب تصريحاً من السلطات اعتباراً من صباح غدٍ الأحد، وذلك في إطار التدابير المتخذة لمنع انتشار فيروس كورونا.

وقال يرلي كايا في تغريدة عبر تويتر "اعتبارا من الأحد الساعة 06:00 بالتوقيت المحلي (03:00 ت.غ)، سيتطلب السفر عبر الرحلات الجوية الداخلية تصريحا من السلطات".

وأضاف "من لا يملك تصريح السفر، لن يستطيع شراء تذكرة الرحلات الداخلية من كافة الشركات بما فيها الخطوط الجوية التركية".

وفي وقت سابق اليوم أعلنت وزارة الداخلية التركية أن رحلات حافلات الركاب بين الولايات ستكون بموجب تصاريح من الولاة اعتبارا من الساعة الـخامسة مساء السبت بتوقيت تركيا.

وأوضحت الوزارة أن المواطنين المضطرين للسفر بين الولايات، عليهم التقدم بطلبات للجنة المعنية بمنح تصاريح رحلات الحافلات، والتي سيتم إنشاؤها بالولايات وإدارات الحكم المحلي، حتى يتسنى لهم الحصول على وثيقة سفر.

بالمقابل أعلنت الشركة المسؤولة عن بناء وتشغيل مطار صبيحة في بيان لها اليوم، إيقافها جميع الرحلات الدولية في المطار اعتباراً من ليلة 27 آذار الجاري، في إطار التدابير المتخذة للحد من انتشار فيروس كورونا.

يذكر أن وزير الصحة التركي فخر الدين قوجة كان قد أعلن اليوم، تسجيل 16 حالة وفاة من جراء الفيروس ليرتفع الإجمالي إلى 108، كما تم تسجيل 1704 إصابات جديدة ليرتفع عدد الحالات المصابة إلى 7402 حالة.

كلمات مفتاحية
مقالات مقترحة
10 حالات وفاة و139 إصابة جديدة بكورونا في سوريا
حصيلة الوفيات والإصابات بفيروس كورونا في سوريا
أردوغان يعلن عودة الحياة لطبيعتها في تركيا تدريجيا بعد عيد الفطر