واشنطن تصنف ضمن قائمة الإرهاب 12 كياناً مرتبطاً بمليشيا حزب الله

تاريخ النشر: 27.02.2020 | 14:00 دمشق

 تلفزيون سوريا ـ متابعات

أعلنت الخزانة الأميركية، إدراج شخصيات وكيانات في لبنان مرتبطة بميليشيا "حزب الله" اللبناني على قائمة الإرهابيين العالميين.

وذكر بيان نشر على موقع الخزانة مساء الثلاثاء، أن مكتب مراقبة الأصول الأجنبية التابع لوزارة الخزانة، صنف 3 شخصيات و12 كياناً في لبنان مرتبطين بـ "مؤسسة الشهيد"، التي هي جزء من شبكة دعم "حزب الله"، كإرهابيين عالميين.

ونقل البيان، عن وزير الخزانة، ستيفن منوشين، قوله: "حزب الله، يستفيد من بيع البضائع الأساسية لصحة الشعب اللبناني واقتصاده، مثل الأدوية والبنزين".

وأضاف: "تقف إدارة ترامب، مع الشعب اللبناني، ونحن ملتزمون بالكشف عن مخططات حزب الله لتمويل الإرهاب، ومحاسبته".

وبحسب البيان، فإن وزارة الخزانة استهدفت بشكل خاص "أطلس" القابضة، المملوكة أو المدارة من قبل "مؤسسة الشهيد"، وأحد المسؤولين الرفيعين فيها، وهو قاسم محمد علي بزي، بالإضافة لـ 10 شركات تابعة لها.

ومن ضمن المستهدفين أيضاً جواد نور الدين، والشيخ يوسف عاصي، وكلاهما مسؤولان أو قياديان في "مؤسسة الشهيد"، وفق البيان نفسه.

وإضافة لمجموعة أطلس، و10 شركات تابعة لها، أدرجت الخزانة الأميركية أيضا شركة "ميراث إس. إي. إل" على قائمة الإرهابيين العالميين.

وشركة ميراث، بحسب بيان وزارة الخزانة، فهي مملوكة أو مدارة من قبل جواد نور الدين.

اقرأ أيضا.."الكبتاغون" السوري.. تجارة تدر المليارات بمشاركة حزب الله

وتورطت ميليشيا حزب الله المدعومة من إيران بجرائم إبادة طائفية في سوريا بعد قتالها إلى جانب قوات النظام ضد الثورة السورية، كما تتهم تقارير الميليشيا بتهريب المخدرات والاتجار بالبشر وتبييض الأموال، في دول إفريقيا وأميركا اللاتينية.

مقالات مقترحة
العراق: فرض إغلاق شامل في بغداد لمواجهة تفشي فيروس كورونا
السعودية تلزم الوافدين بالخضوع لحجر صحي مدة أسبوع
15 حالة وفاة و178 إصابة جديدة بفيروس كورونا في سوريا