واشنطن ترسل لواءً كاملاً من الجنود إلى الكويت بعد مقتل سليماني

تاريخ النشر: 04.01.2020 | 11:39 دمشق

آخر تحديث: 15.06.2020 | 14:37 دمشق

تلفزيون سوريا - وكالات

أعلنت وزارة الدفاع الأميركية "بنتاغون" عزمها إرسال لواء كامل من الفرقة 82 المحمولة جوا إلى الشرق الأوسط، إثر التوتر مع إيران عقب مقتل قائد ميليشيا فيلق القدس في الحرس الثوري، قاسم سليماني.

وقال بيان صادر عن الوزارة، الجمعة "كما تم الإعلان عنه سابقاً، فإن لواء من قوة التدخل السريع التابع للفرقة 82 المجوقلة (المحمولة جوا) في حالة تأهب، ويجري حاليًا الإرسال". وأضاف: "كان قد تم إرسال كتيبة من التدخل السريع، وبنفس الوقت بقي باقي الكتيبة في حالة تأهب لمدة 96 ساعة".

وأشار البيان إلى أن عملية الإرسال تعد تطوراً متوقعاً، مبيناً أنه سيتم نشر اللواء في الكويت كخطوة وقائية وملائمة ضد التهديدات المتزايدة للأفراد والمنشآت الأميركية.

وفي تصريح لوكالة الأناضول حول الموضوع، قال مسؤول في وزارة الدفاع، إن عدد الجنود وصل إلى 3 آلاف و500 مع الـ 750 الذين تم إرسالهم ضمن الأسبوع.

وفي نفس السياق ذكر مسؤول أمريكي كبير لوكالة رويترز أن الولايات المتحدة تدرس إرسال قوات أخرى منها عناصر من اللواء 173 المحمول جوا والمتمركز في أوروبا للقيام بمهام مثل حماية السفارة في لبنان.

كما قال مسؤولون أمريكيون لرويترز هذا الأسبوع إنه من الممكن إرسال ألوف أخرى من القوات للمنطقة. ومنذ أيار الماضي أرسلت واشنطن إلى الشرق الأوسط حوالي 14 ألف جندي إضافي.

يأتي ذلك بعد أن أكدت فجر الجمعة، وزارة الدفاع الأميركية مقتل سليماني في بغداد، في غارة جوية، بناءً على توجيهات من الرئيس دونالد ترمب. بعد اتهامه بأنه كان يعمل على تطوير خطط لمهاجمة دبلوماسيين وموظفين أميركيين في العراق والمنطقة.

 
 
مقالات مقترحة
حصيلة الوفيات والإصابات بفيروس كورونا في سوريا
أردوغان يعلن عودة الحياة لطبيعتها في تركيا تدريجيا بعد عيد الفطر
سوريا.. 11 حالة وفاة و188 إصابة جديدة بفيروس كورونا