icon
التغطية الحية

واشنطن تدين مقتل المدنيين في إدلب وتجدد دعمها لمحاسبة نظام الأسد

2021.07.24 | 06:24 دمشق

e69r59mwqaez6-.jpg
شددت واشنطن على أنها تدعم الجهود لمحاسبة نظام الأسد وداعميه - الدفاع المدني
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

دانت الولايات المتحدة الأميركية "بشدة" الهجوم الذي شنه نظام الأسد وروسيا على قرية إبلين في جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي، الخميس الماضي.

وقالت السفارة الأميركية في سوريا، في تغريدة لها عبر "تويتر"، إن "الولايات المتحدة تدين بشدة تقارير الهجوم على إدلب، الذي أدى إلى مقتل عدد من الأطفال ومدنيين آخرين"، مؤكدة على أنه "لا ينبغي أبداً استهداف المدنيين، وخاصة الأطفال".

وشددت سفارة واشنطن على أن "الولايات المتحدة تدعم الجهود لمحاسبة نظام الأسد وداعميه".

 

 

وصباح أول أمس الخميس، ارتقى 7 مدنيين، بينهم 3 أطفال، وأصيب 7 آخرون، جميعهم من عائلة واحدة، بقصف لقوات النظام وروسيا على قرية إبلين في جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي.

وذكر "الدفاع المدني السوري" أن الاستهداف تم بقذائف مدفعية موجهة بالليزر "كراسنوبول"، مشيراً إلى أن فرقه أسعفت المصابين وانتشلت الجثث من تحت ركام منزلهم.

وليلة الأحد الفائت، ارتكبت قوات النظام مجزرة في بلدة إحسم القريبة من إبلين في جبل الزاوية، راح ضحيتها الأخوات خديجة وتسنيم وإيمان ثم آية، كما قتلت في المجزرة 4 نساء وأصيب 9 آخرون من بينهم 4 أطفال و 3 نساء. كما قصفت أيضاً بلدات بليون وإبلين والفطيرة في ريف إدلب الجنوبي ما تسبب بإصابة طفلتين.

وفي 10 حزيران الماضي، ارتكبت قوات النظام بمساندة الطائرات الروسية مجزرةً في قرية إبلين راح ضحيتها 10 مدنيين، بينهم امرأة وطفل، إضافةً إلى إصابة 11 آخرين.

وارتفعت وتيرة هجمات النظام وحليفه الروسي على شمال غربي سوريا منذ بداية حزيران الماضي وتركزت بشكل كبير على جبل الزاوية وسهل الغاب، ووثق "الدفاع المدني السوري" أكثر من 215 هجوماً منذ بداية حملة التصعيد العسكرية في 5 من حزيران، تسببت بمقتل أكثر من 48 شخصاً، من بينهم 20 طفلاً و10 نساء، بالإضافة إلى متطوعين اثنين في صفوف "الدفاع المدني"، في حين أصيب 115 شخصاً، من بينهم أكثر من 30 طفلاً.

وبلغ عدد المجازر التي ارتكبتها قوات النظام وروسيا 7 مجازر في ريف إدلب، منذ بداية شهر حزيران راح ضحيتها نحو 50 شخصاً بينهم نساء وأطفال، وجرح أكثر من 50 آخرين، وفق بيانات "الدفاع المدني السوري".