واشنطن تدين إعدام 13 تركياً شمالي العراق

تاريخ النشر: 15.02.2021 | 06:25 دمشق

إسطنبول - وكالات

أدانت الولايات المتحدة يوم الأحد قتل 13 مواطناً تركياً كانوا مخطوفين في شمالي العراق وذلك بعد إعلان مسؤولين أتراك أن عناصر حزب العمال الكردستاني (PKK) قد أعدموهم.

وقال وزير الدفاع التركي إن الإعدامات، التي شملت أفرادا من الجيش والشرطة، وقعت خلال عملية عسكرية تركية ضد الحزب انطلقت في العاشر من شباط وقُتل فيها أيضا 48 متشددا.

وقال نيد برايس المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية في بيان إن "الولايات المتحدة تستنكر قتل مواطنين أتراك في كردستان العراق".

وأضاف أنه إذا صحت التقارير التي تشير إلى مسؤولية حزب العمال الكردستاني "فإننا نندد بهذا العمل بأشد العبارات الممكنة".

وأعرب وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو والمتحدث باسم الرئاسة إبراهيم قالن، الأحد، عن إدانتهما واستنكارهما لقيام منظمة "PKK" بقتل 13 مدنياً تركيّاً في إحدى المغارات بمنطقة غارا شمالي العراق.

يذكر أن القوات التركية عثرت في وقت سابق الأحد، على جثث 13 مدنياً لدى مداهمة أحد مغارات منظمة "PKK" ، في منطقة غارا شمالي العراق في إطار عملية "مخلب النسر-2".

وفي وقت مبكر من يوم أمس الأحد، أعلن وزير الدفاع التركي خلوصي أكار، انتهاء عملية "مخلب النسر-2" في منطقة غارا شمالي العراق، بعد تحييد 50 عنصراً من "PKK"، التي تصنفها أنقرة على لوائح الإرهاب لديها بينهم اثنان تم القبض عليهما أحياء.