icon
التغطية الحية

واشنطن تدعو مواطنيها لتجنب السفر إلى إسرائيل

2021.05.14 | 06:58 دمشق

e1ujgdgxmagkpki.jpg
من صور بثها ناشطون على "تويتر" للقصف الإسرائيلي على قطاع غزة
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

دعت وزارة الخارجية الأميركية المواطنين الأميركيين إلى "تجنب السفر إلى إسرائيل"، بسبب تصاعد المواجهات في الأيام الأخيرة بين الإسرائيليين والفلسطينيين.

وبعد أن تم في الأسابيع الماضية خفض التحذير من السفر إلى إسرائيل في ضوء تحسن الوضع الوبائي لـ"كورونا" فيها، أُعيد رفع مستوى التحذير من الدرجة الثانية إلى الثالثة، على مقياس من أربع درجات، وفق تحذير نشرته الخارجية الأميركية.

كما أوصت الولايات المتحدة، وفق التحذير، رعاياها بعدم الذهاب إلى قطاع غزة والضفة الغربية حيث رفعت مستوى التحذير إلى أقصى درجة.

ويأتي التحذير الأميركي بينما تواصل إسرائيل عدواناً "وحشياً" منذ الإثنين الماضي على قطاع غزة، أسفر عن مقتل 109 من الفلسطينيين، بينهم 28 طفلاً و15 سيدة، وإصابة 621 بجروح، فيما قضى 4 فلسطينيين ومئات الجرحى بالضفة الغربية ومدينة القدس المحتلة، من جراء اعتداءات إسرائيلية، وفق مصادر فلسطينية رسمية.

وردت الفصائل الفلسطينية على العدوان الإسرائيلي على غزة بإطلاق قذائف صاروخية على مدن إسرائيلية وصل مدى بعضها لأول مرة إلى 250 كم، ما أدى إلى مقتل 8 إسرائيليين.

وتفجرت الأوضاع في جميع الأراضي الفلسطينية، من جراء اعتداءات ترتكبها الشرطة ومستوطنون إسرائيليون، منذ 13 نيسان الماضي، في القدس، وخاصة منطقة باب العامود والمسجد الأقصى ومحيطه، وحي الشيخ جراح، حيث تريد إسرائيل إخلاء 12 منزلاً من عائلات فلسطينية وتسليمها لمستوطنين.